Sunday 08/12/2013 Issue 15046 الأحد 04 صفر 1435 العدد

ارتياح في صحف الجزائر بعد تفادي «الكبار» في قرعة كأس العالم

تحدثت صحف الجزائر بصراحة السبت عن فرص اللعب في الدور الثاني بكأس العالم لكرة القدم 2014 بعدما حصل الممثل الوحيد للعرب في النهائيات على قرعة «تفادت الكبار».. وبعدما سحبت القرعة في كوستا دو ساويبي البرازيلية الجمعة ستلعب الجزائر في مشاركتها الرابعة ضمن المجموعة الثامنة مع بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

وقالت صحيفة الهداف في عنوان بارز «الجزائر تتفادى الكبار والدور الثاني ليس مستحيلا» متحدثة بنبرة تفاؤل عن إمكانية تأهل الخضر لأول مرة إلى الدور الثاني. ونشرت الصحيفة مقابلة مع مارك فيلموتس مدرب بلجيكا الذي أكد جهله بالمنتخب الجزائري.

وقال فيلموتس: «صراحة.. الجزائر لا أعرفها ولم أشاهدها لكني طلبت معلومات عنها ما إن تأهلت إلى المونديال».. وستبدأ الجزائر مشوارها في كأس العالم العام المقبل بمواجهة بلجيكا ثم كوريا الجنوبية قبل أن تلعب ضد روسيا في الجولة الثالثة من المجموعة.

ونقلت الصحيفة نفسها عن إسلام سليمان مهاجم منتخب الجزائر الذي يلعب في سبورتنج البرتغالي قوله «حظوظنا متساوية مع كل منافسين لأنّ هذه المجموعة متوازنة.. نحن لن نخاف أي منتخب وسنلعب أمام الجميع بنفس القوة والإرادة».. وأضاف: «أمامنا 6 أشهر الآن قبل الشروع في المنافسة وعلينا أن نحضّر أنفسنا جيداً لذلك».

وقالت صحيفة الخبر «قرعة رحيمة بالخضر» بينما نقلت عن مدرب روسيا فابيو كابيلو قوله وهو يذكر بما حدث قبل أربع سنوات «الإنجليز كانوا سعداء جدا بوقوعهم إلى جانب المنتخب الجزائري في نفس المجموعة.. حيث كانوا يظنون أنه منتخب مغمور ويسهل التفوق عليه لكن الميدان أثبت عكس ذلك حيث أظهر وانتهت تلك المواجهة في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا بالتعادل بدون أهداف لكن الجزائر فشلت في بلوغ الدور الثاني».

وقالت صحيفة الشروق في صدر الصفحة الأولى «القرعة ترأف بمحاربي الصحراء» لكنها نقلت عن علي فرقاني القائد والمدرب السابق للمنتخب الجزائري تأكيده على ضرورة توخي الحذر من قوة المنافسين.. وقال: «القرعة ليست سهلة إن لم أقل قاسية.. حيث لم يسبق أن واجهنا منتخبات بلجيكا وكوريا وروسيا في الآونة وهو ما يجعلني أعتقد أن المهمة لن تكون سهلة».

وتابع: مجموعة الجزائر تضم منتخبات محترمة جداً.

موضوعات أخرى