Monday 09/12/2013 Issue 15047 الأثنين 05 صفر 1435 العدد

مدير الجامعة أعلن دعمه للنادي بنصف مليون ريال

تدشين نادي نزاهة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

الجزيرة - المحليات:

دشنت جامعة الملك سعود والهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد صباح يوم أمس الأحد (نادي نزاهة الطلابي)، بحضور معالي مدير جامعة الملك سعود د. بدران العمر ومعالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ أسامة الربيعة والدكتور عبدالله السلمان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية والدكتور فهد القريني عميد شؤون الطلاب بالجامعة. وبدأ التدشين بافتتاح المعرض المصاحب الذي ضم عدداً من مشاركات الطلاب، التي حملت عنوان (مكافحة الفساد في عيونهم)، بعدها بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كملة طلاب نادي نزاهة، ثم ألقى مشرف النادي د. طارق الريس كلمة، أكد أهمية هذا النادي وتدشينه كونه يؤصل فكرة النزاهة ومكافحة الفساد, خاصة أنه يجمع بين اسمين من الأسماء المهمة، ألا وهي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجامعة الملك سعود؛ إذ إن هذا النادي من ضمن الاستراتيجيات التي نصت عليها الهيئة, كما أنه مبادرة مميزة من جامعة الملك سعود الرائدة في العمل الطلابي الذي هو محور فاعل في أنشطة الجامعة.

بعدها ألقى وكيل الجامعة كلمة، أكد فيها أن النادي سيكون من ضمن الأندية الطلابية الفاعلة في الجامعة ومنارة يقتبس الطلاب منها, ويتزودون بالتوعية والإرشاد لتعزيز قيم النزاهة وتنمية الرقابة الذاتية قبل مغادرتهم الجامعة إلى حياتهم العملية الواسعة.

وأضاف السلمان: لقد رأينا تفاعل الطلاب والطالبات مع أنشطة نادي المسؤولية الاجتماعية التي أقامها بالتعاون مع نزاهة؛ ما أطلق هذه البذرة الجميلة لهذه الفكرة التي تجعل الطالب شريكاً أساسياً في عملية التوعية والتثقيف ببرامج النزاهة ومكافحة الفساد. بعدها ألقى معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ أسامة الربيعة كلمة، أكد فيها أن هذه الخطوة إنما هي جزء من أهداف نشر النزاهة ومكافحة الفساد، التي تصبو إليها الهيئة الوطنية, وكان لجامعة الملك سعود هذا السبق؛ لأنها جامعة عريقة وسباقة للريادة؛ لذلك نأمل أن يؤتي هذا النادي ثماره، التي بدأت من أول عمل مشترك؛ إذ سرني رؤية تفاعل طلاب الجامعة مع المسابقة التي أقامها النادي، وجمع فيها إبداعات الطلاب في جميع الفنون.

بعد ذلك تم توزيع الجوائز على المشاركات الفائزة من طلاب الجامعة، وبعد نهاية الحفل أعلن معالي مدير جامعة الملك سعود دعم نادي نزاهة بنصف مليون ريال؛ وذلك لكي يوصل رسالته بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين في نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد, ولكي يكون النادي الذراع اليمنى للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لدعم أعمالها ونشر ثقافتها.

الجدير بالذكر أن (نادي نزاهة) هو أول نادٍ طلابي يهدف إلى نشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد من خلال ورش عمل وندوات ومعارض وملتقيات ودراسات تصب في صالح المجتمع، وتهدف أيضاً إلى تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين في هذا الجانب. وكانت جامعة الملك سعود الحاضن الأول لهذا النادي؛ كونها جامعة رائدة في النشاط الطلابي المميز.