Monday 09/12/2013 Issue 15047 الأثنين 05 صفر 1435 العدد

يستوعب مليون مسافر .. و الخيبري لـ«الجزيرة»: ندرس السماح بتشغيل الرحلات الدولية للمطار الحالي

«الطيران المدني»: طرح مشروع إنشاء مطار الجوف الجديد مطلع 2014

الجوف - محمد الرويلي:

أكدت لـ«الجزيرة» الهيئة العامة للطيران المدني أنها ستطرح قريبا مشروع إنشاء مطار منطقة الجوف الجديد، بحيث يستوعب أكثر من مليون مسافر سنويا، وذلك بعد أن أنهت التصاميم الخاصة بالمشروع. وقال لـ«الجزيرة» خالد الخيبري المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إن العمل في المشروع سيطلق بداية عام 2014، مبينا أن المطار الجديد يعد واجهة حضارية للمنطقة، حيث يشمل صالة ملكية وأخرى لكبار الزوار، بالإضافة إلى خمسة بوابات للمسافرين.

وفيما يتعلق بتشغيل المطار الحالي للمنطقة من قبل شركات الطيران الدولية بحيث يخدم وجهات دولية أسوة بمطارات المناطق الأخرى، قال الخيبري إن ذلك لا يزال تحت الإجراء، حيث تقدمت عدة شركات صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال للظفر بهذه الفرصة. بيد أنه شدد على أن

موافقة ودعم الهيئة لتشغيل المطار الدولي بمنطقة الجوف سيكون مرتبطا بالتأكد من إنهاء كافة الإجراءات الفنية والسلامة تحقيقًا لخدمة المواطنين والمقيمين في هذه البلاد واستفادتهم من المطارات الدولية. وفي وقت سابق أكدت الخطوط السعودية على المتحدث الرسمي للخطوط السعودية الأستاذ عبدالله الأجهر عدم توجه الخطوط الجوية السعودية لتشغيل مطار الجوف دولياً، وأن المباحثات ربما تكون مع مشغل آخر لكنها ليست الخطوط السعودية التي لم تجر مباحثات ولم تجدول رحلاتها.

يشار إلى أن المطار الحالي للجوف دشن عام 1397هـ، ويبعد عن وسط المدينة 25 كم حيث استمر في تقديم خدمات النقل الجوي لسكان المحافظة منذ ذلك الحين، ويضم صالة ركاب لخدمة المسافرين بمساحة تصل إلى 2.812 متراً مربعاً.

وكان عدد من أهالي منطقة الجوف قد رفعوا شكرهم لأمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر الذي أولى موضوع الرحلات الدولية والمطار الجديد عناية خاصة حيث تم في فترات سابقة على مدى عامين عدة لقاءات وإجتماعات خاصة مع مسؤلين بهيئة المطار المدني والجهات المعنية لتسهيل كافة العقبات وتوفير التجهيزات لمناسبة لهذا المشروع الضخم الذي سيحل العديد من مشكلات الحجوزات والطيران في المنطقة والمناطق المجاورة لها أيضأ.