Tuesday 10/12/2013 Issue 15048 الثلاثاء 06 صفر 1435 العدد

«ريادة نجران» ينفذ برامج لدعم الرياديين في سوق العمل

نجران - حسن القيسي:

ضمن سلسلة فروع معهد ريادة الأعمال الوطني ، قدم فرع منطقة نجران خدماته التدريبية والتأهيلية لـ 306 من الشباب السعودي بواقع تمويلي بلغ 92 مليون ريال، بدأ من العام 1428هـ ليصل البرنامج السنوي في ذروته خلال هذا العام المالي 2013م، حيث استطاعوا مباشرة سوق العمل. وأصبحت مشروعاتهم عبارة عن منشآت تمارس نشاطتها المختلفة في مرافق منطقة نجران والمحافظات التابعة لها. وأوضح « مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني بنجران صالح محمد آل سدران أن هذا المشروع الوطني الهام لشباب الوطن الواعد تم من خلال شراكات ناجعة مع مؤسسات الوطن كالمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وبنك التسليف والادخار وغيرها، وتم عقد سلسلة لقاءات تعريفية بريادة داخل المنطقة ليستفيد منها أكبر عدد من الشباب.

وذلك عبر ما يقارب 45 محاضرة ولقاء تعريفي خلال السنوات الماضية في الكلية التقنية والمعهد المهني ومنتدى الاستثمار الأول وجامعة نجران والغرفة التجارية، والتواجد بأكثر من معرض في المناسبات الكبيرة بالمنطقة.

وبين آل سدران أن المشروعات القائمة في سوق العمل عبر ريادة تمت على عدة مراحل خلال السنوات المالية الخمس الماضية، تخللتها 22 دورة «تحفيز الذات»، و26 دورة «حدد فكرة مشروعك» و22 دورة «ابدأ مشروعك الصغير» التي تستمر لثلاثة أسابيع وتقدم للريادي تفاصيل إعداد خطة المشروع وكيفية دراسة السوق والتسويق وخدمات العملاء، وطرق سير الدراسة الفنية والموارد البشرية وإدارة التكاليف والمحاسبة ليكون جاهزاً بعد اجتيازها للتمويل عبر البنك السعودي للتسليف والادخار من خلال برنامج «مسارات» التنموي ووفق مذكرة التفاهم بين معهد ريادة والبنك سيصل التمويل حتى 300 ألف ريال، بدون فوائد وعبر أقساط تمتد لفترة ثمان سنوات، مع مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال شهرياً خلال سنتين لمن تنطبق عليه الشروط، وذلك من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية.

موضوعات أخرى