Tuesday 10/12/2013 Issue 15048 الثلاثاء 06 صفر 1435 العدد

جامعة العلوم الصحية تستضيف طلاب الثانوية وتضيء المستقبل لهم

استضافت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أمس، عددًا من طلاب الثانوية في زيارة تعريفية، حيث اطلع الطلاب على إجراءات القبول والتسجيل وآلية الدراسة في الجامعة، إضافة إلى التعرف على الجامعة ومرافقها التعليمية وبرامجها الأكاديمية.

وقدم مدير الخدمات الإعلامية في الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام الأستاذ عبدالله صايل، الذي رحب بهم، نبذة تعريفية عن الجامعة تخللها شرح وافٍ عن فكرة إنشاء الجامعة وأهدافها ورسالتها والطموح الذي تسعى للوصول إليه، من خلال عرض مرئي وشرح تفصيلي.

وأكد عبدالله صايل أن الزيارة تمنح الطالب رؤية أشمل في تحديد مستقبله وتختصر له مدة التفكير متى ما وجد التوجيه الأسلم والأمكن لقدراته، مشيرا في كلمته لهم إلى أنه لابد من توافق القدرة والرغبة ليستطيع الشخص رسم مستقبله بنجاح ويضمن التوفيق فيه.

عقب ذلك، أطلع طلاب ثانوية مدارس رواد الأهلية في الرياض خلال الزيارة، على فيلم وثائقي تعريفي يحكي نشأة الجامعة والتخصصات المتوفرة والمرافق والكليات والبرامــــــج الأكاديمية والتدريبية التي تقدمها، ثم تابعوا فيلما وثائقيا عن التدريب السريري في الجامعة والمميزات التي تميز الجامعة عن نظيراتها في هذا المجال.

فيما قدم الأستاذ مشاري العمر والأستاذ عبدالله المطرفي ممثلا عمادة القبول والتسجيل بالجامعة شرحاً متكاملاً عن إجراءات القبول والتسجيل وعملية الاختيار والنسب المطلوبة للمفاضلة تمهيداً للقبول في الجامعة.