Tuesday 10/12/2013 Issue 15048 الثلاثاء 06 صفر 1435 العدد

على مستوى الوزارة

تعليم الطائف يحقق المركز الأول في مشروع «حسّن»

الطائف - فهد الثبيتي:

حققت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف المركز الأول في مشروع تحسين الأداء التعليمي لطلاب المرحلة الابتدائية «حسن» على مستوى وزارة التربية والتعليم.

وجاء تفوق قسم التعلم الأساسي بإدارة الإشراف التربوي بتعليم الطائف في تطبيق مشروع حسن في مجاله التطبيقي والتقني؛ إذ تمكن القسم من معالجة البيانات وتدقيقها وإدخالها في النظام الإلكتروني للمشروع في وقت قياسي على مستوى جميع إدارات التربية والتعليم.وأبان رئيس قسم التعلم الأساسي بتعليم الطائف سفر الغامدي أن اختبارات تحسين الأداء التعليمي في فترتها الأولى هذا العام تمت في يومي 14 -15 من شهر محرم الماضي، وتم تطبيق المشروع على أكثر من 60 ألف طالب بالمرحلة الابتدائية، وكان عدد المدارس يفوق الـ 300 مدرسة، ومع هذا تمكن الفريق المشرف على المشروع من تحقيق نتائج إيجابية. يُذكر أن تعليم الطائف كان قد صمم حملة تثقيفية واسعة سبقت تطبيق الاختبار، استهدفت أولياء الأمور والمجتمع، وتنوعت حملتها التثقيفية بأفلام قصيرة على اليوتيوب، واستغلال اللافتات الإعلانية في شوارع محافظة الطائف، والنشرات، بهدف التعريف بماهية اختبارات حسن.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الدعم الفني ضمن عدد من المشرفين التربويين، منهم عبدالرحمن الظافري، ونبيل بخش، وعبدالله المبارك.

موضوعات أخرى