Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

تضم أراضي طيبة 6 بمساحة 1.6 مليون متر مربع

«الأول كابيتال» تنجز أعمال صندوقها العقاري وتطرحه في أكبر مزاد علني جنوب الرياض

الجزيرة - الرياض:

أوضح الدكتور صالح ملائكة رئيس مجلس إدارة شركة الأول كابيتال - مدير صندوق الأول للتطوير العقاري - أن الصندوق الذي تم طرحه طرحاً عاماً خلال عام 2010م؛ بغرض تطوير ارض مخطط طيبة 6 قد أنجز أهم أعماله بتطوير أرض خام بمساحة 1.6 مليون متر مربع و 1702 قطعة أرض التي ستطرح في مزاد علني في واحد من أكبر المزادات العقارية التي تشهدها الرياض خلال هذا العام.

وحدد التحالف الذي يضم كلا من شركة الأول كابيتال (مدير الصندوق) وشركة العليا العقارية (المطور) وشركة عقاري للتسويق (المسوق) يوم الجمعة المقبل الموافق 10 صفر للعام الهجري الجاري الموافق (13 /12 /2013م) موعدا لبيع أراضي الصندوق.

وأشاد ملائكة بالدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة، من خلال توفير أراض مطورة جاهزة للبناء والسكن للمواطنين، مواكبة للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، من خلال توفير أراض مطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري، وفي مناطق النمو السكاني مثل منطقة طيبة التي تضم مخطط (طيبة 6).

من جهته أشار عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول كابيتال إلى أن أهم ما يميز موقع المخطط (طيبة) سهولة الوصول إليه لقربه من الطرق السريعة والدائرية بالإضافة إلى توافر حدائق وممرات مشاه وساحات عامة ومواقف وشوارع داخلية فسيحة، كما يضم المخطط مرافق عامة وحكومية بمساحة 45% من إجمالي المساحة، ونوه تلمساني إلى أن «الأول كابيتال» وإيمانا منها بقيمها في اعمار الأرض كانت قد عهدت بعملية التطوير إلى شركة العليا للتطوير العقاري، وهي شركة سعودية رائدة تعمل في المجال العقاري منذ أكثر من 30 عامًا.

وقال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية (المطور): إن طرح المخطط كاملاً بالمزاد العلني يأتي بعد اكتمال أعمال التطوير، ورغم مساحة الأرض التي تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، إلا أن أعمال التطوير اكتملت في وقت قياسي نتيجة خبرة المطور في مثل هذه المشاريع.

ويرى بن سعيدان أن ضخ هذه الدفعة من الأراضي نسبة إلى مجمل السوق العقاري يسهم بإذن الله في خلق توازن في عموم العرض والطلب ، خاصة في منطقة جنوب الرياض التي تعتبر من أكثر مناطق العاصمة ذات الكثافة السكانية ، وفي ذات الوقت فإن المخطط يقع في منطقة امتداد النمو السكاني لمنطقة جنوب الرياض المجاورة لأحياء العزيزية والدار البيضاء ، وقد حرصنا على تلبية احتياجات الجمهور من خلال تنويع مساحات الأراضي التي تبدأ من 225 مترا مربعا وتصل إلى 800 متر مربع للأرض الواحدة.

وأهم ما يميز موقع المخطط سهولة الوصول إليه لقربه من الطرق السريعة والدائرية بالإضافة إلى توافر حدائق وممرات مشاة وساحات عامة ومواقف وشوارع داخلية فسيحة،كما يضم المخطط مرافق عامة وحكومية بمساحة 45% من إجمالي المساحة.

يذكر أن صندوق الأول للتطوير العقاري يعتبر من الصناديق المميزة في مجال التطوير العقاري ويعتبر الأفضل أداء بين الصناديق العقارية في المملكة في فئته والمعتمد الوحيد لتطوير أحياء حديثة في مدينة الرياض ، وقد أكمل الصندوق عملية التطوير في فترة قياسية رغم مساحة الأرض الشاسعة.

وتعتبر شركة الأول كابيتال إحدى الشركات المالية التي ساهمت عبر فريقها الاستشاري والإداري في التنمية العمرانية بالمملكة بالاستثمار في العديد من المشاريع العقارية من الناحية التطويرية والإنشائية وخصوصا في المنطقة الوسطى والغربية وذلك بالتحالف والتعاقد مع أفضل شركات التطوير العقاري والعمراني، ومن مشاريعها العقارية تطوير الأراضي الخام بمساحات شاسعة، وتجهيز البنية التحتية حسب أفضل المعايير والمواصفات، وبناء الوحدات السكنية الراقية والمناسبة لجميع الطبقات الاجتماعية.