Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

(المعجل) ترحب بالإجراءات الجديدة لهيئة السوق المالية

رحبت مجموعة محمد المعجل بالإجراءات الجديدة التي صدرت مؤخرا عن هيئة السوق المالية، والمتعلقة بتنظيم أوضاع الشركات المساهمة التي فاقت خسائرها التراكمية 50 % من رؤوس أموالها، معتبرة أنها تشكل خارطة طريق بالنسبة لها وللعديد من الشركات المساهمة المتعثرة لتصحيح أوضاعها المالية وإعادة أسهمها إلى التداول بصورة كاملة.

وفي تعليق له على هذه الإجراءات، قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المجموعة ستيوارت ماكفيل: «إننا نرحب بهذه الإجراءات نظرا لأنها حددت لنا بوضوح ما ينبغي تحقيقه؛ لنتمكن في النهاية من إعادة سهمنا إلى التداول من جديد».

وأضاف: «على مدى النتائج الفصلية الثلاث السابقة، نجحت المجموعة في تعزيز الاستقرار المالي بفضل دعم الطاقم الوظيفي لها وكذلك الموردين والعملاء والمقرضين، الأمر الذي سيمكنها من تحقيق المتطلبات الواردة في هذه الإجراءات, وإعادة سهمها إلى التداول بأسرع وقت ممكن، سيما وأننا حرصنا على وضع خطة الإنقاذ منذ البداية، أي قبل عام من الآن، ونشر النتائج الفصلية في المواعيد المحددة، مع توقعنا بتحقيق المزيد من التحسن بدءاً من العام 2014 فصاعدا».

يذكر أن خطة الإنقاذ التي أعلنت عنها مجموعة المعجل قد وضعت قيد التطبيق منذ نوفمبر 2012 وساهمت بصورة كبيرة في الحد من الخسائر وتعزيز الاستقرار التشغيلي. وفي الوقت الحالي، تجري المجموعة مباحثات مع البنوك الدائنة للانتهاء من إعادة الهيكلة المالية للميزانية والتخلص من حقوق الملكية السلبية وتحصيل مستحقاتها من عملائها والانتهاء من مشاريعها السابقة في منتصف عام 2014م.

موضوعات أخرى