Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

معرفاً بخدماته وبرامجه

«الصندوق الخيري الاجتماعي» يعقد ملتقى نسائياً تعريفياً شاملاً

الجزيرة - عبدالله المقحم:

يقيم الصندوق الخيري الاجتماعي غداً الخميس ملتقى تعريفياً شاملاً بخدماته وبرامجه كافة التي يقدمها للشرائح المستهدفة، وذلك بحضور المسؤولات كافة بالجمعيات الخيرية النسائية ومكاتب الضمان الاجتماعي النسائي ومكاتب الإشراف النسائي الاجتماعي في مناطق المملكة، إضافة لعدد كبير من المتخصصات والمهتمات بالشأن التنموي والخيري.

وأوضح الأستاذ عادل فرحات المدير العام للصندوق أن هذا الملتقى التعريفي الشامل بخدمات الصندوق الخيري جاء بتوجيهات رئيس مجلس الإدارة معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذي أقر هذا الملتقى ضمن منهجية عمل الصندوق في التواصل مع الجهات كافة المعنية بالشأن الخيري والتنموي.

وأضاف قائلاً: يتبني الصندوق الخيري الاجتماعي عدداً من الخدمات التنموية والبرامج الإنمائية ويقدمها للقادرين على (التعلم والعمل والتدريب والمشاريع) من الفئات الأكثر حاجة في المجتمع بهدف الرفع من مستواهم المعيشي بطرق وأساليب غير تقليدية، تعتمد على تفعيل القدرات والإمكانيات. ولأن الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية إضافة إلى وكالة الضمان الاجتماعي تمثل شريكاً أساسياً للصندوق في تقديم خدماته فإن الدعوة لهذا الملتقى أصبحت ضرورة لتلاقي الأفكار والعمل على تذليل الصعوبات كافة التي قد تعترض سبل العمل التنموي؛ وذلك لعرض أنشطة الصندوق وبرامجه وخدماته، إضافة إلى آلية التعاون بين الصندوق والشركاء. وسيتولى القسم النسائي بالصندوق إدارة اللقاء التعريفي وتغطية محاوره.

وقدم فرحات شكره وتقديره لكل الجهات التي تشارك في الملتقى، داعياً الله - عز وجل - أن يعود هذا اللقاء بالنفع على أبناء وبنات الأسر المحتاجة كافة في جميع مناطق المملكة. وفي ختام حديثه أشار المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي إلى أن مثل هذه البرامج التي يقدمها الصندوق لمستفيديه من منح تعليمية ودورات تدريبية تأهيلية ومهارية ودعم للمشاريع هي لتنمية قدرات أبناء المستفيدين وصقل معارفهم واهتماماتهم، مؤكداً أن الصندوق لن يتوانى في تقديم ما يفيد الأسر المستفيدة من خدماته وأبنائهم من أجل إيصال الرسالة التي أُنشئ من أجلها وبسياسة وتوجيهات حكيمة ومباشرة من قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. داعياً كافة المستفيدين من خدمات الصندوق إلى المبادرة والالتحاق بأنشطة الصندوق والاطلاع على تفاصيلها، عبر وسائل الإعلام المحلية من صحف وإذاعات وقنوات تلفزيونية، أو زيارة صفحات الصندوق الخيري على مواقع التواصل الاجتماعي وهاتف الصندوق وموقعه على الشبكة.