Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

دشّن موقع التخطيط وصرف مليون و200 ألف ريال للتشغيل

تعليم المخواة يناقش تخصيص أراضٍ للمدارس وتحسين اختبار القدرات

المخوا ة - عبد الله الرزقي:

رأس مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة الأستاذ علي الزهراني، أمس الأول، جلسة المجلس التعليمي الأولى للعام الدراسي الحالي بحضور المساعدين وأمين ادارة التربية والتعليم وأعضاء المجلس التعليمي، وأكد الزهراني في بداية الجلسة على تحقيق الهدف العام للمجلس وتقديم الرؤى وإصدار القرارات التي تخدم الميدان التربوي، مقدماً شكره للأقسام والإدارات والمعلمين والمعلمات والمدارس الحائزة على جوائز التميّز. بعد ذلك ناقش المجلس جدول العمل المُعد والذي تضمن تقديم ثلاث ورقات عمل؛ الأولى تحدث فيها رئيس قسم التخطيط المدرسي عن المجمعات التعليمية ما لها وما عليها، والثانية عن دور مديري مكاتب التربية والتعليم في متابعة تخصيص الأراضي للمباني التعليمية مع البلديات في كل محافظة قدمها مدير شؤون المباني مدعمة بإحصائيات عن عدد المدارس التي تحتاج إلى أراض في كل مكتب، والثالثة قدمها رئيس قسم النشاط الطلابي عن ردم الفجوة بين اختبار القدرات والتحصيلي، استعرض من خلالها ترتيب المدارس حسب نتائج القياس وقدم فيها رؤية للإدارة لمعالجة هذه الفجوة.

وفي نهاية الجلسة تم إقرار التوصيات التي تضمنت التأكيد على أهمية دور مديري المكاتب في متابعة اجراءات تخصيص أراض للمباني التعليمية في كل مكتب للوصول إلى ايجاد البيئة التربوية المناسبة للطلاب والطالبات والعمل على تقديم خطط فاعلة لردم الفجوة بين اختبارات الثانوية العامة والقدرات والتحصيلي وكذلك تقديم برنامج عمل لكل مدرسة في هذا الشأن.

إلى ذلك دشن بمكتبه موقع التخطيط والتطوير بالإدارة على الشبكة العنكبوتية بحضور أمين الإدارة علي الغامدي، ورئيس قسم التخطيط والتطوير الأستاذ فراج الشدوي ومشرفي قسم التخطيط والتطوير التربوي والإداري بالإدارة. ويقوم الموقع بتسهيل الإجراءات والإعلان عن مختلف البرامج والدورات التدريبية وتبيان مهام مُختلف أقسام شعب القسم.

كما بدأت إدارة التربية والتعليم بالمخواة، ممثلة في قسم الشؤون المالية، في صرف أكثر من مليون و200 ألف ريال ميزانية تشغيلية لمدارس البنين والبنات لبندي المستلزمات التعليمية والنشاط، وأشار مدير التربية والتعليم الأستاذ علي الزهراني، إلى أن هذه المستحقات المالية تأتي إلى جانب ما تم صرفه من مكافآت ونفقات متنوعة خلال الأشهر الماضية.