Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

«الجزيرة» تقلّب أوراق دوري «ركاء» قبل ختام دوره الأول

ثلاثة يتقاسمون الصدارة .. القادسية الأقل خسارة .. هجوم الرياض مرعب .. والجهيم الهداف

الرس – صالح الخميس:

انتهت أربع عشرة جولة كانت مليئة بالإثارة والندية بين فرق دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى ولم يتبق سوى جولة وحيدة على نهاية الدور الأول وكانت ابرز معالمها هي:

الخليج متصدرا

تبوأ فريق الخليج صدارة الدوري بفارق الأهداف عن الرياض الذي حل ثانيا والقادسية الذي حل ثالثا وكل الفرق الثلاثة لها 25 نقطة في رصيدها ليكشف هذا التقارب النقطي عن شدة المنافسة في دوري ركاء.

حاجز العشرين نقطة

انقسمت الفرق الست عشرة إلى قسمين بناء على تقاربها النقطي حيث تجاوزت 7 فرق ت حاجز العشرين نقطة بينما وقعت بقية الفرق تحت حاجز العشرين نقطة، حيث يأتي الدرعية ثامن الدوري والأنصار التاسع والجيل العاشر وكل الفرق الثلاثة برصيد 17 نقطة والترتيب بينها بفارق الأهداف.

القادسية أقل الخاسرين

يأتي فريق القادسية الأقل خسارة بخسارة وحيدة من الأنصار بينما كان أكثر الفرق خسارة هو فريق أحد بخسارة 8 مباريات بينما يأتي الجيل كأكثر الفرق تعادلا بثمانية مباريات.

الرياض الأعلى تهديفيا

يأتي الرياض كأبرز فريق في تسجيل الأهداف في دوري ركاء حيث سجل لاعبوه 29 هدفا بينما هجر الأقل تسجيلا برصيد 11 هدفا.

وعلى الطرف الأخر يأتي الكوكب كأكثر فريق تلقت شباكه الأهداف بواقع 28 هدفا ولجت مرماه بينما هجر والباطن أقل الأندية حيث لم يلج شباكهما سوى 8 أهداف.

جهيم الطائي يتصدر الهدافين

تصدر حمد الجهيم مهاجم الطائي هدافين دوري ركاء حتى الآن برصيد 12 هدفا وتلاه ثانيا محمد الحسينان مهاجم الرياض برصيد 10 أهداف وجاء ثلاثا ماجد الدوسري من الحزم بـرصيد 9 أهداف وحل رابعا كل من صابر حسين من الأنصار وإسماعيل المغربي من الوحدة برصيد 8 أهداف.

280 هدفا

بلغ رصيد الأهداف المسجلة بدوري ركاء 280 هدفا خلال 112 مباراة بواقع 2.5 هدفين ونصف الهدف لكل مباراة وهو معدل تهديفي يعتبر عاليا.

موضوعات أخرى