Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

الصراع على الكرة الذهبية ينحصر بين ميسي ورونالدو وريبيري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) القائمة النهائية لأسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013، التي ضمت الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري.

وسبق لرونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الفوز بالجائزة في عام 2008 عندما كان لاعباً في مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما احتكرها ميسي مهاجم برشلونة الإسباني على مدار السنوات الأربع الماضية، بينما يحلم ريبيري بإحراز الجائزة للمرة الأولى في مسيرته الكروية بعدما قاد بايرن ميونيخ لثلاثيته التاريخية في الموسم الماضي (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا)، كما بلغ مع المنتخب الفرنسي لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وفائز بجائزة أفضل لاعب أوروبي في الموسم الماضي.

ويعلن الفيفا الفائز بالجائزة في حفله السنوي لتوزيع الجوائز، المقرر إقامته في 13 يناير المقبل، طبقاً للتصويت الذي يشارك فيه مدربو جميع منتخبات العالم وقادة هذه المنتخبات ومجموعة من الصحفيين تختارهم مجلة «فرانس فوتبول»، التي تشارك مع الفيفا في تنظيم هذا التويت وتقديم الجائزة.

وسبق للفيفا أن مدد فترة التصويت لما بعد انتهاء الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، الذي امتد حتى 20 نوفمبر الحالي.

موضوعات أخرى