Wednesday 11/12/2013 Issue 15049 الاربعاء 08 صفر 1435 العدد

محلل «الجزيرة» القانوني

عواجي تساهل مع الألعاب الخشنة للاعبي الشعلة

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم مرعي العواجي أجاد بشكل جيد جداً في تفسير وتطبيق مواد اللعبة ولكنه لم يجد تطبيق عقوبات سوء السلوك بالشكل المطلوب، حيث كان الواجب إشهار البطاقة الحمراء للاعب الشعلة مسفر البيشي في الدقيقة 64 و50 ثانية للعب العنيف الذي مارسه تجاه نيفيز أيضاً، كان الواجب إشهار البطاقة الصفراء للتهور لكل من يحيى الكعبي وسانا فاني للاعبي الشعلة في الدقيقة 70 و27 ثانية و84 و14 ثانية، وهذه أهم الملاحظات التي سجلت على العواجي. لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل أيضاً كان منتبهاً لإشارات مساعديه ولا وجود لركلات جزاء لم يعلن عنها حيث أجاد في اتخاذ اللازم في الحالات التي حصلت داخل منطقة الجزاء.

المساعد الأل محمد العبكري قام بواجبه واستطاع ضبط التسلل بالشكل الصحيح ومعه الحق لعدم احتساب هدف للشعلة في الدقيقة 44 و45 ثانية لوجود تسلل عن مهاجم الشعلة برج معوضة.

المساعد الثاني راشد السهلي قام بواجبه ولكنه أخطأ في رفع رايته تسلل الأولى للهلال في الدقيقة 12 والثانية للشعلة في الدقيقة 45 و28 ثانية.

الحكم الرابع محمد القرني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

مقيم الحكام هو معجب الدوسري.

قرار عمر المهنا رئيس لجنة الحكام صائب بعدم تغيير الحكم مرعي العواجي لأن تغييره قد يؤثر نفسياً على الحكم وأيضاً هذا القرار أعطى دافعا إيجابيا للحكم.

الحكم يستحق 8 من 10 والمساعد الأول 8.3 من 10 والمساعد الثاني 8 من 10.

موضوعات أخرى