Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

عباس يتلقى اتصالا هاتفيا من العربي لمناقشة تطورات عملية السلام

الجامعة العربية .. لا استقرار في المنطقة إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

رام الله - مكتب الجزيرة - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

تلقى الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الأمين العام لجامعة الدول العربية ، د. نبيل العربي؛ وجرى خلال الاتصال الهاتفي مناقشة تطورات عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي .وكان قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قد أكد خلال حفل الذكرى الـ25 لإعلان الاستقلال الفلسطيني الذي أقامته سفارة فلسطين في القاهرة أن الوقت قد حان لينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله، ليعيش كبقية شعوب الأرض حراً فوق أرض وطن مستقل. وأكد العربي في خطاب نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أنه لا بد أن يعمل المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف المشروع، ويعلى صوت الحق والعدل والقيم وأشار العربي إلى أن الاحتفال هذه السنة مختلف عن السنوات السابقة في ظل الحراك السياسي والدبلوماسي الذي يقوم به الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ليحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد أكدت أنه لن يكون هناك أي اتفاق سلام مع إسرائيل بدون إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وحل قضية القدس وكافة قضايا الحل النهائي .

وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية ، نبيل أبو ردينة، أنه لن يكون هناك أي اتفاق بدون الأسرى والقدس وكافة قضايا الحل النهائي.

وقال أبو ردينة في تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية : «لن نقبل تأجيل إطلاق سراح الأسرى كما أنه لن يكون هناك سلام بدون حل قضية القدس».

في غضون ذلك ، وجه وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع، نداء عاجلا، إلى المجتمع الدولي وكافة مؤسسات حقوق الإنسان الدولية من أجل التحرك العاجل والإسراع في إنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال، والذين يمرون بأوضاع صحية مأساوية وخطيرة للغاية.

وقال قراقع: بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، فإن الأسرى المرضى يتعرضون للموت البطيء كل لحظة نتيجة سياسة الإهمال الطبي بحقهم، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم، بما يخالف كافة الأعراف والقرارات الدولية والإنسانية، وإن العدالة الآدمية، ما زالت غائبة عن ضحايا الاحتلال القابعين في السجون.

موضوعات أخرى