Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

من بين فرق تمثل كبريات الجامعات الخليجية

طلاب وطالبات جامعة الأمير سلطان يحرزون المركزين الأول والثالث في مسابقة الخطابة بدبي

فازت الفرق الطلابية المشاركة من جامعة الأمير سلطان من قسمي البنين والبنات بالمركزين الأول والثاني في مسابقة الخطابة البيئية لطلبة الجامعات الخليجية التي تقام سنويًا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أكثر من خمسين جامعة خليجية.

وقد شاركت الجامعة بأربعة فرق طلابية اثنان منها يمثلان كليات البنين (كلية الهندسة وكلية علوم الحاسب والمعلومات) واثنان يمثلان كلية البنات، توزعت على محاور المسابقة الأربعة.

فقد أحرز فريق كلية البنات المشارك في المحور الأول (الفن والبيئة- كيف يمكن للفن أن يساعد البيئة) والمكون من الطالبات: جوهرة البكر- متحدثة رئيسية، وأريكا سترو، وسارة شريف، وعائشة إيجل، المركز الأول على مستوى فرق المحور وعلى مستوى المسابقة بشكل عام.

كما فاز فريق البنات المشارك في المحور الثاني (مسؤولية هدر المياه على من؟)، والمكون من الطالبات: لميس أبو صالح- متحدثة رئيسية، وسارة المؤنس، ولمى شريف، وإسراء مختار، بالمركز الأول على مستوى فرق المحور والمركز الثالث على مستوى المسابقة.

وأحرز فريق البنين المكون من كل من الطلاب: عمران أمين- متحدثًا رئيسًا، وحسن السعدي، وأحمد السنوي، المركز الثاني ضمن المحور الرابع للمسابقة (التكنولوجيا مدينة للبيئة باعتذار)، كما أحرز المركز الثالث (مكرر) على مستوى المسابقة.

وتعتبر هذه النتائج استمرارًا للنجاحات المستمرة لفرق الجامعة في هذه المسابقة منذ حصول أول فريق من الجامعة شارك في المسابقة عام 2007 على المركز الأول، حيث كان طلاب الجامعة وطالباتها بعد ذلك دائمًا ضمن الفرق الخمسة الأولى، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا في ضوء حجم المشاركة (55) جامعة، ومستويات المشاركين، ومن بينها فرق تمثل كبريات الجامعات الخليجية بالإضافة إلى فروع لجامعات عالمية بمنطقة الخليج.

وقد رافق الوفود الطلابية إلى المسابقة وفد بإشراف سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن صغير الحسيني، واثنين من أعضاء فريق هيئة التدريس المشرف على إعداد الطلاب، هما: الأستاذ يوسف هيندس (المدرب المشرف على فريق كلية علوم الحاسب والمعلومات)، والأستاذ رون بروستر (المدرب المشرف على فريق كلية الهندسة).

وتأتي مشاركة طلاب وطالبات الجامعة ضمن إستراتيجية الجامعة في البناء العلمي والقيادي التكاملي لشخصية الطالب عبر توفير أعلى مستويات التأهيل العلمي والتدريب العملي وصقل المواهب والمهارات العامة للطلاب.