Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

توزع خلاله الماء والحطب وأكياس النفايات مجانا

أمانة الرياض تنشئ مركزا في الثمامة لدعم نظافة المنتزهات البرية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أنشأت أمانة منطقة الرياض (مركزا خاصا لنظافة المنتزهات البرية) بمنطقة الثمامة وذلك بناء على توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لتشجيع وتفعيل دور المتنزهين والزوار للمساهمة في نظافة المنتزهات البرية وتقديم أفضل الخدمات البيئية السليمة.

حيث يعمل المركز على متابعة أعمال النظافة بشكل مستمر وتحديدا في موسم إقامة المخيمات أيام الإجازات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع.

كما يستقبل المركز البلاغات والملاحظات الخاصة بالمتنزهين وأصحاب المخيمات فيما يخص مجال النظافة لمعالجتها سريعا مع تزويد تلك المخيمات بحاويات خاصة لجمع النفايات.

ويقع مركز نظافة المنتزهات البرية في منطقة الرياض، على طريق الثمامة، بالقرب من مزرعة خزام شمال شرق العاصمة، والذي يهدف إلى توعية المتنزهين في المساهمة في نظافة المنتزهات البرية والإبقاء على البيئة نظيفة.

ويقدم المركز هدايا توعوية للمتنزهين عبارة عن كرتون صغير يحتوي على عبارات توعوية تحث على نظافة المنتزهات البرية بداخلها كمية من الحطب وهدايا للأطفال، وأكياس للنفايات بحجميها الكبير والصغير، وبروشورات هادفة تحث على النظافة، إضافة إلى توفير مياه صالحة للشرب للمتنزهين.

كما يوجد داخل المركز معرض مصغر متخصص لأعمال النظافة يضم صورا خاصة عن وسائل النظافة المستخدمة في نظافة العاصمة قديما وحديثا.

ويغطي المركز أعمال النظافة في منطقتي الثمامة والعاذرية البريتين وصولا بروضة الخفس.