Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

استقبل أعضاء المجلس البلدي ودشن فعاليات أسبوع النزيل الخليجي

الأمير عبدالعزيز بن سعد يرعى فعاليات اليوم العالمي لحقوق الإنسان

حائل - عبدالعزيز العيادة:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل، ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان أقيمت بالصالة الرئيسة بالإمارة بحضور وكيل الإمارة الدكتور سعد البقمي، أمين عام مجلس المنطقة وأمين عام الهيئة العليا لتطوير المنطقة المهندس ابراهيم البدران، وعدد من المسئولين، وأعضاء المجلس البلدي وعدد من مديري الإدارات الحكومية.

وفي كلمة لسموه أكد على أهمية تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية مع مختلف من نتعامل معه، قائلاً: إن تشريع الخالق هو خير ما يقودنا نحو حفظ الحقوق. وشدد سموه على أهمية الالتزام بالدين والتقيد بتعليماته تأكيداً للهوية الاسلامية في مختلف التعاملات.

ثم قدم عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان والمشرف العام على فرع الهيئة بالمنطقة الدكتور محمد السيف، نبذة عن دور الهيئة والتطلعات القادمة، وأشار الأمين العام للجنة الدائمة لمكافحة الإتجار بالبشر بالهيئة الأستاذ بدر باجابر، إلى جهودها في مكافحة الإتجار بالبشر ثم قدم مدير مركز الإعلام بالهيئة الدكتور عبدالله السهلي، ملمحاً عن الدور الإعلامي للهيئة ثم فتح باب المداخلات والمناقشات بين مختلف حضور الورشة .

من جهة أخرى دشن سموه فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثاني تحت شعار خذ بيدي نحو غد أفضل

وقد أعلن سموه انطلاق الفعاليات التوعوية بشقيها من خلال وسائل الاعلام ومن خلال الفعاليات الميدانية في مختلف المواقع في المنطقة، مؤكداً دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، لكل برامج وأنشطة لجنة رعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم (تراحم)، ومشيراً إلى الدعم والرعاية التي تحظى بها اللجنة في المنطقة من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، والذي مكنها من أداء دورها بشكل ملوس لفئات مهمة من مجتمعنا.

إلى ذلك استقبل الأمير عبدالعزيز بن سعد، بالإمارة، رئيس المجلس البلدي بمدينة حائل فهد العامر، ونائبه عبيد الشمري، والأعضاء بعد الانتخاب الجديد لرئيس المجلس ونائبه، وأكد سموه على أهمية تكامل كافة المجالس والهيئات والادارات الحكومية بما يعود على المنطقة وأهلها بالفائدة.