Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

كتلة باردة تجمد شمال المملكة .. والدفاع المدني يحذر

طريف - محمد راكد:

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن تأثّر المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة اعتبارا من يوم غد، حيث من المتوقع أن تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي مع هطول أمطار وثلوج بأغلب مناطق المملكة. وقال الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر مساء الثلاثاء من المتوقع أن تؤثر كتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي مصحوبة برياح نشطة السرعة مع توقع أمطار وثلوج بالتدريج ابتداء من الخميس»، مشيرا إلى أنها ستكون على مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم قبل أن تليها مناطق مكة والمدينة والرياض والشرقية مساء السبت.

وأضاف أن آخر المناطق تأثراً بهذه الكتلة هي مناطق جنوب المملكة، حيث يتوقع هطول الأمطار على كل من الباحة وعسير وجازان مع تكون الضباب بها.

كما توقعت تحاليل الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق من السعودية موجة برد هبطت بدرجات الحرارة في شمال المملكة إلى ما تحت الصفر، وتوقع خبراء في الأحوال الجوية أن تضرب الليلة عاصفة كبيرة غير مسبوقة منطقة شرق المتوسط، وتستمر حتى الاثنين المقبل وتكون ذروتها اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه العاصفة المتوقعة وسط تقلبات جوية ومناخية تعيشها المنطقة، وشهدت منطقة الخليج العربي وتحديداً السعودية أمطاراً غزيرة في الفترة القليلة الماضية ذهب ضحيتها عدة أشخاص في مناطق متفرقة.