Thursday 12/12/2013 Issue 15050 الخميس 09 صفر 1435 العدد

بحضور 55 حكماً.. المهنا يؤكد:

الشباب مظلوم أمام النصر

كتب - فيصل المرشدي:

عقدت لجنة الحكام الرئيسية أمس الأربعاء ورشة العمل الشهرية الرابعة لمناقشة أخطاء الحكام، وهو الاجتماع الشهري المفتوح لحكام دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ودوري ركاء للمحترفين لكرة القدم, وقد نوقشت أخطاء الجولات من العاشرة حتى الثانية عشرة، وذلك في القاعة الصغرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، وذلك بحضور 55 حكماً للساحة ومساعداً، والتي قام خلالها عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا بشرح 59 حالة من اللقطات التحكيمية، وتغيّب عن اللقاء الحكم الدولي صالح الهذلول والحكم الدولي سامي النمري، وخالد الطريس لظروفهم الخاصة.

وكانت أبرز القرارات التي تمت مناقشتها هي:

- عدم صحة ركلة الجزاء التي احتسبت للنصر أمام الشباب في الجولة الماضية والتي جاء منها الهدف النصراوي الأول, وكذلك عدم شرعية الهدف الثاني لفريق النصر حيث كان اللاعب في موقف تسلل, وصحة الإنذارين اللذين تحصل عليهما اللاعب الكوري كواك, وفي مباراة الهلال والشعلة أكد المهنا بأن الخطأ الذي جاء منه هدف الهلال الثاني يعتبر صحيحاً كون اللاعب رمى نفسه في طريق المهاجم.

- في مباراة الاتحاد والنصر لم يتم احتساب ركلة جزاء للنصر, فيما كان هدف يحيى الشهري الذي لامست فيه الكرة يده هدفاً شرعياً كون اللاعب لم يتعمد لمسها.

- في مباراة التعاون والرائد كانت فرحة لاعب التعاون ريتشي تستوجب العقوبة كون اللاعب خلع حذاءه «أعزّكم الله» واحتفى به بطريقة مسيئة.

- في مباراة الشباب والأهلي أكد المهنا بأن هدف الأهلي الملغي بداعي التسلل يعتبر قراره صحيحاً, وفي مباراة الهلال والنهضة احتسب الحكم المساعد تسللاً غير صحيح ضد ناصر الشمراني.

الهلال والنصر لم تناقش

لم تتم مناقشة مباراة الهلال والنصر في اجتماع الحكام الشهري كون الحكام الذين قادوا المباراة «أجانب» وهذا أمر اعتادت عليه اللجنة.

جلال: أخطاؤنا ن

تيجة ضغوط الإعلام

تداخل الحكم الدولي خليل جلال في الاجتماع قائلاً:»دائماً الحكم يعتبر شماعة, وهذا نتيجة الضغوط الإعلامية الكبيرة التي تمارس ضده من إعلام أندية ورؤسائها ومسؤوليها».

موضوعات أخرى