Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

في احتفالية اليوم العالمي للإعاقة بمدينة الملك فهد الطبية

فعاليات ترفيهية وتثقيفية متنوعة .. والكوميدي الحازمي يخطف الأضواء

الجزيرة - أحمد القرني:

احتفلت مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى التأهيل باليوم العالمي للإعاقة مؤخرا، تحت شعار «تخطى الحواجز.. افتح الأبواب .. نحو مجتمع يشمل الجميع» برعاية المدير التنفيذي للشؤون الطبية بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور مصطفى يوسف.

وشهد الاحتفال حضورا كبيرا من ذوي الإعاقة بجميع فئاتهم العمرية مع عوائلهم وتفاعلوا مع الحدث بالمشاركة والترفيه باليوم العالمي. وحظيت فقرة الاستاند آب كوميدي بنصيب الأسد من التفاعل والتصفيق حيث حلق النجم ثامر الحازمي بالحضور إلى عالم الضحك والترفيه المسؤول.

وقال الحازمي إنني أحد ذوي الاحتياجات الخاصة وأعيش حياتي بشكل طبيعي وأحاول من خلال الفن الذي أقدمه أن أوصل رسالة للمجتمع والمسؤولين عن هموم وآمال وتطلعات المعاقين بأسلوب ساخر يرسم البسمة ويفجر الضحكة ولكن يحتوي على رسالة قيمة تستحق التأمل». وقدم شكره لمدينة الملك فهد الطبية على تنظيم هذه الفعاليات وإشراك ذوي الإعاقة بجميع نشاطات الاحتفال.

من جهته قال المدير الطبي لمستشفى التأهيل الدكتور أحمد أبو عباة إن اليوم العالمي للإعاقة يهدف إلى تحسين نوعية حياة هذه الفئة من المجتمع من خلال الجهود التي تبذل على الصعيد الوطني والصعيدين الإقليمي والعالمي لتوفير الوعي بأبعاد هذه القضية وعواقبها.

وأضاف الدكتور أبو عباة أن مدينة الملك فهد الطبية حرصت على إشراك ذوي الإعاقة بجميع فعاليات يوم الاحتفال لما يتميزون به من مهارات وقدرات, وأيضا بحكم أن هذا اليوم استثنائي وخاص لهم, وبالتالي هم الأحق بمن يدير فعالياته ونشاطاته.

وتنوعت الفعاليات الخارجية التي اشتملت على مبارات كرة السلة لمنتخب المملكة لذوي الإعاقة, ومباراة كرة الهدف للمكفوفين, والاستعراض بالدراجة النارية لمحمد الشريف, وسباق التحدي للعداء عبدالله الفيفي, بالإضافة إلى ألعاب الخفة والحركة, بحضور جماهيري وتفاعل كبير من ذوي الإعاقة.