Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

فريق بحثي من جامعة الجوف يبحث واقع جمعيات تحفيظ القرآن

الجوف - محمد الحموان:

قام فريق بحثي من جامعة الجوف بزيارة إلى الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة، لجــمع البيانات الميدانية لخدمة الدراسـة العلمية التي تتناول واقع جمعيات التحفيظ، والتي يؤمل أن تخرج بنتائج وتوصيات ومقترحات وآليات عملية تسهم بتحسين واقع الجمعية.

جاءت الزيارة ضمن برامج خدمة المجتمع المحلي بقطاعاته المختلفة الحكومية والأهلية والجمعيات الخيرية, وتنفيذاً لتوجيهات معالي الدكتور إسماعيل البشري، مدير الجامعة.

رأس الفريق الزائر الدكتور غربي الشمري، عميد كلية التربية، وعضوية الدكتور عبد الله الأحمدي، والدكتور موسى الحويطي، والأستاذ سليمان الخالدي، وكان في استقبالهم الأستاذ عمر الطعيمي، مدير عام الجمعية وبعض منسوبيها. وتخلل زيارة الوفد جولة في إدارات و أقسام الجمعية، ثم تم عقد اجتماع لفريق البحث مع مديري الإدارات تم خلاله تناول العديد من الجوانب التنظيمية والتعليمية التي قد تكون ذات تأثير في ضعف الإقبال والتسرب من حلقات القرآن الكريم، ثم جدولة الزيارات اللاحقة لاستكمال تشخيص واقع الجمعية بما يخدم تصميم الأدوات اللازمة.

وفي ختام الزيارة قدم مدير عام الجمعية شكره لمعالي مدير جامعة الجوف وأعضاء الفريق البحثي الزائر، داعياً الله للجميع بالتوفيق والسداد.