Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

انطلاق ملتقى ألوان السعودية غداً السبت بالرياض

تنطلق الدورة الثانية لملتقى ألوان السعودية من خلال حفل افتتاح يقام مساء غدٍ السبت الموافق 14 ديسمبر، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وقد أنهت اللجان المتخصصة في الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مستشار التنظيم أعالي الخطة المتكاملة للدورة الثانية فيما لا يزال الملتقى يحصد نجاح دورته الأولى.

ويكرم خلال الملتقى كل من فاز في مسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة الأفلام القصيرة، بشهادة ودرع تكريمي بالإضافة إلى جوائز مالية ضخمة. كما سيتم تكريم أربعة من رواد التصوير الفوتوغرافي في المملكة ومنحهم جائزة الأمير سلطان للتصوير الفوتوغرافي، وهدف هذه الجائزة تكريم المبدعين الذين لهم جهود ومبادرات ودعم مرتبط بالتصوير الضوئي التي ساهمت في خدمة الوطن وفي إبراز ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية جاذبة وبعد حضاري، وما حققته المملكة من تقدم وتنمية حضارية وخدمات للإسلام وللإنسانية والحضارة والبيئة من خلال الصورة الفوتوغرافية. ويتسلم الفائزون درعا وشهادة الجائزة موقعة من راعي الجائزة الأمير سلطان بن سلمان ومبلغ (100,000) مائة ألف ريال سعودي .

وسيتبع حفل الافتتاح برنامج علمي مكثف، يضم دورات وورش عمل نظرية وميدانية ترتبط بأساسيات التصوير الضوئي في مختلف المجالات وموقع المملكة في عالم مهنة التصوير.

وأعربت الهيئة العامة للسياحة ‏والآثار، عن امتنانها لكل من ساهم ويساهم في نجاح الملتقى مشيرةً إلى أن نتائج هذا العام ستكون مفاجئة للجميع وقد تطورت المشاركة بشكل ملفت عن العام الفائت. وأضافت انه «بمسابقة التصوير الضوئي مثلا ارتفع عدد المصورين المشاركين بنسبة 19 %، فيما ارتفع عدد الصور التي قبلت بشكل نهائي للدخول في المسابقة بنسبة 56 %». وتوقعت الهيئة أن يحظى الملتقى بصدى إيجابي مميز، ينعكس بشكل كبير على نظرة العالم للسياحة والتطور الحضاري للمملكة العربية السعودية. مؤكدة « أن قيمة الصورة هي في أنها تحفظ العناصر المكانية والزمانية في قالب يمكن تقديمه للعالم كدليل أو وثيقة.