Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

الأميرة عادلة بنت عبدالله ترعى فعاليات مؤتمر خط مساندة الطفل

الجزيرة - أحمد القرني:

تنظم الشئون الصحية بوزارة الحرس الوطني ممثلة في برنامج الأمان الأسري الوطني فعاليات المؤتمر الإقليمي لخط مساندة الطفل (116111) تحت شعار «طفل يتكلم.. الكل يستمع» وذلك يوم الاثنين المقبل 13 صفر 1435هـ الموافق 16 ديسمبر 2013م ويستمر ثلاثة أيام وذلك تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني، رئيسة المجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل، وبالتعاون مع المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بالرياض.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة التحديات والخطط الفاعلة وتبادل الخبرات المتعلقة بخطوط مساندة الطفل حول العالم بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع الشركاء والجهات المعنية للتنافس في تقديم الحلول والإسهامات المبتكرة في مجال مساندة الأطفال والمراهقين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وذلك من خلال محاضرات وأوراق وورش عمل قيمة مقدمة للمتخصصين والعامة من كبار وأطفال على حد سواء.

ويناقش المؤتمر خلال أيامه الثلاثة عدداً من المحاور الهامة من أبرزها: حقوق الطفل ودور خط مساندة الطفل في تعزيزها، دور القطاع الحكومي والأهلي في دعم خطوط مساندة الطفل، الإحصاءات ونظم جمع البيانات ودورها في تعزيز خطوط مساندة الطفل، تجارب الدول العربية في خطوط مساندة الطفل، آليات الوصول إلى الطفل.. التحديات والعقبات، نظم الاتصالات ودورها في دعم خط المساندة، دور الشباب والأطفال في خط مساندة الطفل الآمال والتطلعات.

موضوعات أخرى