Friday 13/12/2013 Issue 15051 الجمعة 10 صفر 1435 العدد

طالبات الابتدائية الـ85 يزرن مركز القلب ويطلعن على خدماته

بريدة - فوزية النعيم:

قام عدد من منسوبات وطالبات المدرسة الابتدائية الخامسة والثمانون في مدينة بريدة بزيارة إلى مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم بهدف التعرّف على الخدمات الطبية التي يقدمها المركز إلى مرضى القلب من الأطفال. وبدأت الزيارة بقسم تصوير القلب بالموجات فوق الصوتية؛ إذ قدّم لهن رئيس الفنيين في القسم عبدالله الغامدي شرحاً عن الإجراءات التي يقدمها القسم للمرضى، وبعد ذلك قامت الطالبات بزيارة قسم القسطرة القلبية في المركز إذ التقين بالمشرف العام على المركز استشاري قلب الأطفال الدكتور عبدالرحمن المسند والذي قدّم لهن وبطريقة مبسطة شرحاً عن طريقة عمل القسطرة القلبية لقلوب الأطفال وأجاب عن أسئلة الطالبات، وقدّم لهن هدية تذكارية من المركز. واختتمت الطالبات بزيارة قسم العناية المركزة لجراحة قلب الأطفال إذ التقوا برئيس قسم جراحة القلب الدكتور محمد تاج الدين والذي شرح لهم الخدمات التي يقدمها القسم للأطفال، وقدّمت الطالبات وروداً وهدايا إلى الأطفال المنومين متمنيات لهم الشفاء العاجل.

رافق الطالبات أثناء الزيارة من المدرسة قائدة الكشافة في المدرسة مها الفاضل ورائدة النشاط، كما اصطحبهن في الجولة من المركز مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي منصور الفريدي ومديرة الخدمات التمريضية في المركز كهكاشان سانا ونائبتها ليلى محمود حسن.

وقد أوضحت مديرة المدرسة مزنة الحوشاني أهداف الزيارة بالتواصل بين المدرسة والقطاعات الصحية وعبرت عن شكرها على حسن وحفاوة الاستقبال.