Saturday 14/12/2013 Issue 15052 السبت 11 صفر 1435 العدد

المملكة عضواً في مجلس إدارة الاتحاد العربي للمدن والمجتمعات العمرانية

القاهرة - علي البلهاسي:

كشف الدكتور عادل رحومة، رئيس الاتحاد العربي للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد الذي تم اختياره في اللجنة التأسيسية للاتحاد.

وقال إن التشكيل يضم في عضويته كلاً من: عادل رحومة رئيساً للاتحاد «مصر»، إلهام غسان «السعودية»، الدكتور حسين عثمان «السودان»، فكري المختاري «اليمن»، محمد أبو داود «العراق»، عربية الجبالي «تونس»، مصطفى الشاوش «ليبيا»، عماد الخاروف «الأردن»، محمد ولد أبيدش «موريتانيا»، نهى العسال «فلسطين»، ناصر البحيري «سوريا»، شيرين أوشل «المغرب».

وأضاف رحومة أن اللجنة التأسيسية للاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة قررت اعتماد النظام الأساسي للاتحاد وإعلان تأسيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية على أن تكون مصر هي دولة المقر.. وأضاف أن الاجتماع كان بمثابة الإعلان عن البداية نشاط الاتحاد العربي الجديد، مشيراً إلى أن هناك 12 دولة عربية هي المؤسسة لهذا الاتحاد الجديد، ومن أبرزها مصر والمملكة والسودان والأردن والعراق. وتهدف إستراتيجية الاتحاد إلى دعم التنمية الصناعية في المدن والمجتمعات العمرانية واستغلال رؤوس الأموال والطاقات البشرية والأيدي العاملة بها، وخلق فرص استثمارية تدعم التعاون بين تلك الدول، إضافة إلى تأهيل الأيدي العاملة والفرد الصناعي على جميع المستويات، والمشاركة في إدارة المناطق والمدن الصناعية، ووضع الخطط التنفيذية لها.

موضوعات أخرى