Saturday 14/12/2013 Issue 15052 السبت 11 صفر 1435 العدد

1500 شاحنة بضائع تركية وصلت إلى المملكة الشهر الماضي

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكد اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن هناك 1500 شاحنة بضائع تركية وصلت للموانئ المصرية خلال نوفمبر الماضي، وغادرت هذه الشاحنات عبر ميناء الأدبية إلى الموانئ السعودية من خلال الرحلات البحرية بشكل منتظم ومستمر.

وأشار فلاح إلى أن قوات الأمن بالسويس قامت بتأمين الشاحنات التركية فور وصولها إلى مدينة السويس قادمة من ميناء دمياط شمال مصر، ثم يتم توصيل الشاحنات لميناء الأدبية على البحر الأحمر ليتم شحنها على متن السفن التركية المتوجهة إلى ميناء جدة السعودي.

وشدد على عدم وجود أي قرار من الشركات أو الحكومة التركية بوقف التعامل مع الموانئ المصرية، ومن بينها الموانئ التي تقوم بنقل الشاحنات الخاصة بالبضائع التركية، موضحاً أنه لا يوجد أي قلق على عمليات نقل البضائع والشاحنات التركية من بورسعيد أو دمياط إلى موانئ السويس، وأضاف أن الشاحنات تمر قبل وصولها إلى السويس عبر طريق السويس - الإسماعيلية، ولم يحدث من قبل أى مشاكل من أي نوع خلال نقل البضائع أو الشاحنات التركية.

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت في مايو 2012، على مشروع النقل بين الحكومة التركية لتيسير نقل السلع والمنتجات التركية عبر الأراضي والموانئ المصرية، باستخدام موانئ الإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، وسفاجا، والأدبية بالسويس، ويدر الاتفاق عائداً اقتصادياً يُقدر بنحو مليار ونصف المليار جنيه سنوياً.

موضوعات أخرى