Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

اغتيال صحافية في العراق ومقتل 18 في هجمات متفرقة

الموصل - أ ف ب:

اغتال مسلحون مجهولون أمس الأحد صحافية عراقية قرب منزلها في مدينة الموصل شمال العراق، في حلقة جديدة من مسلسل استهداف الصحافيين في البلاد، في وقت قتل فيه 18 شخصاً في هجمات متفرقة بينها سلسلة تفجيرات في بغداد. وأعلنت قناة (الموصلية) في خبر عاجل استشهاد مقدمة البرامج (نورس النعيمي بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قرب منزلها في حي الجزائر) في شرق مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد).

واكد ضابط برتبة رائد في الشرطة العراقية لوكالة فرانس برس حادث مقتل نورس النعيمي وهي من مواليد العام 1994. ومنذ أكتوبر الماضي قتل خمسة صحافيين في العراق إلى جانب نورس النعيمي بينهم أربعة في الموصل أحدهم يعمل في قناة (الموصلية) ايضاً.

كما قتل أمس الأحد 17 شخصاً وأصيب 27 في سلسلة تفجيرات بأوقات متزامنة استهدفت مناطق متفرقة في بغداد مساء أمس وأعمال عنف متفرقة أيضاً بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة فرانس برس. ووقعت اكبر التفجيرات التي استهدفت في معظمها مناطق شيعية الحسينية الواقعة إلى الشمال من مدينة بغداد كما استهدف العنف مناطق متفرقة أيضاً من العاصمة بغداد وبلدة السعدية المتنازع عليها في شرق محافظة ديالى المضطربة وفي بلدطوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد) وجنوب شرقي كركوك (240 كلم شمال بغداد).

موضوعات أخرى