Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

تحالف «العليا» و«الأول» و»عقاري» يضخ 1702 قطعة أرض جنوب الرياض

واقعية الأسعار تستكمل بيع جميع أراضي مخطط طيبة 6 في يوم واحد

الجزيرة - الرياض:

أتم تكتل عقاري مالي بيع كامل مخطط أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري (مخطط طيبة 6) بنجاح يوم الجمعة الفائت. ورغم امتداد وقت المزاد، الذي بدأ بعد صلاة العصر حتى الساعة العاشرة والنصف مساء، إلا أن إدارة المزاد حققت جميع طلبات الحاضرين من المستثمرين في الصندوق أو الحضور من رجال الأعمال والعقاريين والمطورين.

وجاء المزاد الذي كان بإدارة شركة عقاري للتسويق العقاري محققاً لتطلعات القائمين عليه، من خلال واقعية أسعار البيع التي تراوحت للقطع السكنية بين 650 إلى 910 ريالاً للمتر في منطقة تُعتبر من أكثر مواقع الرياض من ناحية الكثافة السكنية ونمو قطاع التجزئة؛ وهو الأمر الذي انعكس على ارتفاع الطلب على القطع التجارية الواقعة على امتداد طريقَيْ العزيزية، والياقوت؛ إذ تراوحت أسعار القطع التجارية بين 820 و2760 ريالاً للمتر لأرض خُصصت لمحطة وقود.

وقال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية (مطور المشروع): نحمد الله تعالى على إتمام البيع في هذا اليوم المبارك. لقد حرصنا من خلال إدارة المزاد، الذي استمر أكثر من 7 ساعات، على تحقيق طلبات جميع الحضور، ومنهم عدد من المستثمرين والمطورين وسكان منطقة جنوب الرياض، وهذا الأمر أدى إلى استمرار المزاد فترة طويلة، فضلاً عن عدد القطع البالغة 1702 قطعة أرض موزعة على مساحة 1.6 مليون متر مربع. مشدداً على حرصهم خلال إدارة المزاد على شفافية البيع ووضوحه، من خلال تحقيق طلبات الجميع، وإيضاح نوعية المواقع وطبيعة الأرض، حتى تلك التي يتوقع أن يقام عليها محطات كهرباء.

وأوضح ابن سعيدان أن شركة العليا العقارية تُعتبر من أقدم الشركات العقارية في الرياض، وتأسست إبان تطوير منطقة شمال الرياض التي تضم أحياء العليا حالياً «ونفخر بأننا نقود اليوم مواقع أخرى من العاصمة تطويراً وتسويقاً، منها مناطق جنوب الرياض».

من جهته، أعرب عدنان محمد تلمساني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الأول كابيتال (مدير صندوق الأول للتطوير العقاري)، عن سعادته لإتمام البيع من خلال المزاد لجميع الأراضي، مشيراً إلى أن «أحد أهداف الصندوق توفير منتجات عقارية جاهزة للاستثمار والتشييد، واليوم ومن خلال ضخ 1702 قطعة أرض متنوعة الاستخدام، ونعتقد أننا حققنا هذا الهدف».

موضوعات أخرى