Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

ترعاه «تراحم» القصيم بالتعاون مع المديرية العامة للسجون

انطلاق فعاليات «أسبوع النزيل الخليجي الموحد الثاني» ببريدة

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

دشّن مدير إدارة سجون منطقة القصيم اللواء صالح بن عبدالله القرزعي فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الثاني والذي أقيم تحت شعار «خذ بيدي نحو غد أفضل» في مركز النخيل مول بمدينة بريدة بحضور الدكتور فهد بن محمد المطلق رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) ومدير شعبة سجن بريدة العقيد محمود بن صالح الغفيلي وجمع من منسوبي السجون بالمنطقة ولجنة تراحم. وقص اللواء القرزعي شريط افتتاح المعرض الذي نظمته لجنة تراحم القصيم بالتعاون مع المديرية العامة للسجون بمنطقة القصيم والذي تمتد فعالياته لأربعة أيام، حيث يشتمل المعرض على ركن لعرض المنتجات الحرفية والفنية والمشغولات النسوية، بالإضافة إلى الهدايا المقدمة والبروشورات والنشرات التعريفية بخدمات اللجنة المقدمة للنزلاء والمفرج عنهم وأسرهم.

وقال اللواء القرزعي خلال حفل الافتتاح: إن شعار هذا العام «خذ بيدي نحو غد أفضل» يرمز إلى الأخذ بيد النزلاء والتواصل معهم ومع أسرهم وإشراكهم في بناء مستقبل أفضل لمجتمعهم وأن نجدد لهم الأمل لنجعل من وجودهم بيننا نقطة تحول إيجابية في حياتهم والعمل على رعايتهم واحتوائهم في المجتمع وذلك في ظل الاهتمام الكبير التي توليه القيادة العليا لحكومتنا الرشيدة في المملكة لنزلاء السجون والإصلاحيات.

فيما أوضح الدكتور المطلق أن هذا الاحتفال يأتي تتويجًا لحرص حكومتنا الرشيدة على دعم أسر النزلاء ورعايتهم وتسوية أوضاع المعسرين منهم والإسهام في الإفراج عنهم ودمجهم لخلق مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار .. مشيراً إلى ان الجهود التي بذلتها (تراحم) خلال العام أثمرت توظيف أكثر من 50 من النزلاء المفرج عنهم من خلال باقة التوظيف التي تقدمها اللجنة لخدمة المفرج عنهم تعزيزا لثقة المجتمع بالجهود المضنية التي تبذلها الحكومة لتحقيق رسالة المؤسسات الخيرية.

ودعا الأستاذ حمد بن عبدالله الطبيب مدير لجنة تراحم الجهات الحكومية والمنظمات الخيرية وأهل الخير إلى الاستمرار في دعم اللجنة لتحقق أهدافها في ومساعدة أسر النزلاء المعسرين والإسهام في توفير حياة كريمة لهم إلى جانب المساهمة الفاعلة في دمج النزلاء بالمجتمع بعد الإفراج عنهم وأن اللجنة لن تدخر جهدا في المشاركة في عملية إصلاح ودمج النزلاء بالمجتمع.

وتوجه مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ تركي بن سليمان الركيان بالشكر الجزيل الى المديرية العامة للسجون بمنطقة القصيم ممثلة بسجن بريدة والى إدارة النخيل مول على ما قدموه من جهد لإظهار هذا الحفل في صورته الحسنة وإلى كل الجهات التي ساهمت وتساهم في مسيرة الإصلاح التي تنهجها اللجنة مطالبا إياهم ببذل المزيد من التعاون والتنسيق في هذا المجال الإنساني والوطني.

وفي ختام الحفل قام اللواء بتقديم درع تذكاري للأستاذ مشعل العنزي مدير المول نظير مساهماتهم في هذا الحفل الكريم.