Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

المؤسسة العامة للموانئ تزور معرض قطر الدولي (ترانسفور2013)

برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر.. افتتح سعادة الأستاذ جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري معرض ومؤتمر قطر الدولي للنقل والسكك الحديدية والخدمات اللوجستية (تراسفور 2013) والذي أقيم خلال الفترة 22 - 25 محرم 1435هـ في مركز الدوحة للمعارض.

وقد شاركت المؤسسة العامة للموانئ بفريق عمل متخصص زار المعرض وحضر المؤتمر المصاحب له. وكانت فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات والأنظمة والحلول والخدمات لقطاع النقل البحري والقطاعات الأخرى، وكذلك خدمات الشحن اللوجستي. حيث شاركت في المعرض أكثر من (30) دولة وأكثر من (80) شركة عالمية وخليجية متخصصة في قطاع النقل والمواصلات، إضافة إلى العديد من الجهات المعنية بهذا القطاع.

وكان وفد المؤسسة قد شارك في المؤتمر المصاحب للمعرض، حيث طرح العديد من القضايا المهمة، التي تفيد في تطوير قطاع النقل في المنطقة العربية والخليجية خلال ست جلسات عمل بحضور (12) خبيراً كمحاضرين ومتحدثين، وتم نقاش العديد من المحاور المختلفة في مجال النقل بمختلف أشكاله والقطاعات ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه المعارض والمؤتمرات تعد حدثاً بارزاً في قطاع النقل والخدمات اللوجستية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وقد يتجلى ذلك في المشاركة الكبيرة لدول عربية وأجنبية ما يسهم بشكل ملحوظ في خلق تجمع كبير لأصحاب الخبرات والمهتمين في مجال النقل وذلك تحت مظلة واحدة للتشاور بهدف تبادل الخبرات والآراء.