Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

إحباط محاولة إخراج 25 من صقور الصيد بجمرك البطحاء

الجزيرة - سلطان المواش:

حاول أحد المغادرين عبر منفذ البطحاء تهريب «25» من «صقور الصيد» إلى خارج المملكة وذلك بإخفائها داخل «شنطة المركبة» التي يستقلها، إلا أن يقظة رجال الجمارك كانت له بالمرصاد حيث تم إحباط تلك المحاولة.

وحول كيفية محاولة تهريبها إلى خارج المملكة أوضح الأستاذ عيد العنزي مدير عام جمرك البطحاء المكلّف أنه قَدِمت للجمرك بقصد المغادرة مركبة يستقلها أحد المسافرين، وعند عمل المراقب الجمركي على إنهاء إجراءات خروجها عُثر على عدد «25» طير من نوع «صقر» وجدت جميعها مُخبأة داخل «شنطة المركبة» بعد أن تم تغطية كل «طير» بقطعة قماش بيضاء، وأضاف العنزي: أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك والتحفظ على الطيور المضبوطة.

يُذكر أنه أُحبط مؤخراً في جمرك الرقعي محاولة لتهريب 4 «جِراء فهود» إلى خارج المملكة، بعد أن قام أحد المهربين بإخفائها داخل قفص من «السعف»، بالإضافة إلى أنه تم إحباط محاولة تهريب «شبلين» من الأسود إلى داخل المملكة وذلك بعد العثور عليها مُخبّأة في «البوفيه» الخاص بإحدى الحافلات القادمة عبر جمرك منفذ الحديثة.

وتُمثل هذه الجهود التي يقوم بها رجال الجمارك عاملاً مهماً في سبيل الحفاظ على الحياة الفطرية وإنمائها وذلك بعدم فسح أي من تلك الحيوانات وغيرها إلا بعد إنهاء كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.