Monday 16/12/2013 Issue 15054 الأثنين 13 صفر 1435 العدد

أمير المنطقة افتتح المهرجان الشبابي الأول بحضور الرئيس العام

نواف بن فيصل يتفقد المشاريع الرياضية بجازان ويلتقي برؤساء الأندية

افتتح الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان والأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب أمس المهرجان الشبابي الأول الذي ينظمه مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة بكورنيش مدينة جيزان الأوسط.

وقام سموه بقص الشريط إيذانا بتدشين المهرجان, ثم تجول الأمير محمد بن ناصر وسمو الأمير نواف بن فيصل على أرجاء المعرض المصاحب للمهرجان، والذي تشارك فيه مختلف الإدارات الحكومية والتعليمية والهيئات والمؤسسات, حيث اطلعا على ما يضمه المعرض من معروضات تهدف لرفع الوعي لدى الشباب وتنمي روح المبادرة والموهبة لديهم .

من جانب آخر، قام الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بزيارة لمدينة الملك فيصل الرياضية بجازان تفقد خلالها مشروعات الرئاسة بالمدينة, بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله السويد. واطلع سموه خلال الزيارة إلى عرض عن مشروعات مقرات أندية منطقة جازان والتي تعمل الرئاسة على تنفيذها وتشمل: إنشاء مقر نادي التهامي بمدينة جيزان بتكلفة

تبلغ 85 مليون ريال ، حيث تم إنجاز نحو 19 في المائة من المشروع ، وتنفيذ مقر نادي الأمجاد في محافظة صبيا بتكلفة 64 مليون ريال وهو تحت الترسية، إلى جانب تنفيذ مقر نادي حطين في محافظة صامطة، حيث تم إنجاز نحو 20 في المائة من المشروع بتكلفة تبلغ 64 مليون ريال إلى جانب إنشاء مقر نادي اليرموك في محافظة أبوعريش بتكلفة تبلغ 64 مليون ريال حيث تم تسليم الموقع للمقاول ويبدأ التنفيذ قريبًا، ومشروع إنشاء مقر نادي بيش في محافظة بيش بتكلفة 64 مليون ريال، ويجري العمل حاليًا على عمل التصاميم الخاصة بالمشروع.

إثر ذلك اجتمع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب برؤساء أندية المنطقة التهامي، واليرموك، وحطين، والأمجاد، وبيش، والصواري بحضور وكلاء الرئيس العام ومدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة جازان حامد السريعي. وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات المتعلقة باحتياجات أندية منطقة جازان والعمل على تطوير أداء تلك الأندية بما يحقق أهدافها في خدمة شباب منطقة جازان , معربا سموه عن شكره وتقديره لرؤساء أندية منطقة جازان لجهودهم المبذولة وسعيهم في تطوير الأندية.

وعقب الاجتماع أعرب الأمير نواف بن فيصل عن سعادته بزيارة منطقة جازان والتي تشهد تقدما حضاريا على كافة المستويات بفضل الله تعالى ثم بفضل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو

النائب الثاني - حفظهم الله - , مقدما شكره لسمو أمير منطقة جازان على اهتمامه الكامل بمنطقة جازان وبخاصة اهتمامه بالأنشطة والبرامج الرياضية في المنطقة.

وبين سمو الرئيس العام أن الاجتماع برؤساء أندية منطقة جازان شهد مناقشة صريحة وواضحة لكافة احتياجات الأندية ونواقصها , مشيرا إلى مشروعات مقرات الأندية والتي يجري العمل على إنشاء مشروعين منها, وسيتم بدء العمل في المشروعات الأربعة المتبقية قريبا, موضحا أنه خلال ثلاث أو أربع سنوات ستكون البنية التحتية الرياضية مكتملة في منطقة جازان.

وعدّ سموه منطقة جازان « منطقة الريادة الرياضية » وقال .. إن أفضل اللاعبين في مختلف الألعاب ظهروا من منطقة جازان سواء في كرة القدم أو ألعاب القوى والسلة والمبارزة, حتى منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة الذي حقق كأس العالم كان من بينه ثمانية لاعبين من منطقة جازان، كما أن بطل العالم للمبارزة من أهالي المنطقة وكذلك في ألعاب القوى, لذا فهي منطقة ولاّدة للأبطال كبقية مناطق المملكة.. وأضاف سمو الأمير نواف: إننا خلال الاجتماع برؤساء الأندية أقررنا إنشاء أكاديمية لجميع الألعاب الرياضية في منطقة جازان.

موضوعات أخرى