Tuesday 17/12/2013 Issue 15055 الثلاثاء 14 صفر 1435 العدد

الأمير عبدالعزيز بن أحمد يشارك في اجتماع اتحاد مكافحة التراخوما

الجزيرة - واس:

شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس اتحاد مكافحة العمى «BPU» رئيس الوكالة الدولية لمكافحة العمى بإقليم شرق المتوسط, في اجتماع اتحاد مكافحة التراخوما الذي أقيم أمس الأول في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم من اتحاد مكافحة العمى والمكتب الإقليمي للوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط؛ لتنسيق الجهود والإستراتيجيات, وتسخير الموارد المتوفرة للقضاء على التراخوما في إقليم شرق المتوسط بهدف تحقيق أهداف المبادرة العالمية للقضاء على التراخوما بحلول العام 2020م .

وشارك بالاجتماع منسقون وطنيون لمكافحة العمى بدول إقليم شرق المتوسط, وممثلون عن المنظمات غير الحكومية, ومنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط, وخبراء مختصون بمكافحة التراخوما.

وقد قام اتحاد مكافحة العمى ومكتب إقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى في بداية العام 2013 بتشكيل تحالف إقليمي لمكافحة التراخوما لأخذ الدعم الحكومي تجاه الالتزام بتحقيق المبادرة.

وأوضح سمو الأمير عبدالعزيز بن أحمد في كلمة خلال الاجتماع أن تحالف مبادرة القضاء على التراخوما نجح في الحصول على تأييد جميع وزراء الصحة لدول إقليم شرق المتوسط لهذا التحالف, وذلك في الاجتماع السنوي الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الذي أقيم في سلطة عمان خلال شهر أكتوبر 2013 .

وأشار سموه إلى أن اتحاد مكافحة العمى «PBU» ومكتب الوكالة الدولية لمكافحة العمى بشرق المتوسط يأملان بأن يقود هذا التحالف الجهود الإقليمية للقضاء على التراخوما النشطة خصوصاً وأن بعض دول الإقليم مثل سلطنة عمان والمملكة المغربية قد حققت هذا الإنجاز.