Tuesday 17/12/2013 Issue 15055 الثلاثاء 14 صفر 1435 العدد

في مناسبة حضرها رؤساء مجالس ومديرو الوكالات في المملكة والخليج ومديرو التسويق والعلاقات في الشركات الكبرى

الجزيرة تحتفي بشركائها في حفلها السنوي «دومًا معًا»

خاص - الجزيرة:

نظَّمت مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، حفلها السنوي «دوماً معاً»، الذي أقيم في الفترة من الثاني وحتى الخامس من ديسمبر الجاري وذلك بمدينة دبي، تكريماً واحتفاءً بشركائها.

وجاء اختيار شعار الحفل «دوماً معاً» .. تعبيراً عن الرغبة في تجديد التواصل مع شركاء (الجزيرة)، حيث مثَّلت هذه الفاعلية فرصة سانحة للالتقاء بالنخبة المؤثِّرة في عالم الإعلام والإعلان وتوثيق العلاقة بهم في أجواء بعيدة عن ضجيج العمل.

وأقيم الحفل، الذي حضره رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، والقنصل العام للمملكة العربية السعودية في دبي الأستاذ عماد عدنان مدني والملحق الثقافي د. صالح بن حمد السحيباني، إضافة إلى قيادات المؤسسة الإدارية والتحريرية ومنسوبيها من الإدارة والتحرير، وعدد من كتُّاب صحيفة الجزيرة، في فندق لو مريديان دبي ، في أجواء خلابة بحضور ما يقارب 300 ضيف من رؤساء مجالس ومديري الوكالات الإعلانية في المملكة والخليج، بالإضافة إلى مديري التسويق والعلاقات في الشركات الكبرى.

وخلال الحفل، أطلقت مؤسسة الجزيرة «آد ديناميك» وهي شبكة تُعنى بتسويق الإعلانات الرقمية، إضافة إلى موقعيها الجديدين «عقاراتكم» و«سياراتكم»، وهما منصتان إلكترونيتان متخصصتان في السيارات والعقارات وتجمعان العديد من الخدمات والحلول ليكونا بوابة رئيسية لكل ما يتعلق بسوقي العقار والسيارات.

كما أقيم، خلال الحفل، معرض مصغَّر لمنتجات الجزيرة الإلكترونية المتطورة، حيث طوَّعت الجزيرة وسائل التقنية الحديثة لخدمة منتجاتها الإعلامية، فأصبحت اليوم الصحيفة السبّاقة والرائدة في صناعة المحتوى الإعلامي والإعلاني الرقمي عبر تطبيقاتها، التي أسهمت في نقل الصناعة الصحافية العربية إلى آفاق جديدة:

«الجزيرة دوت كوم»

 

يوفر الموقع نسخة رقمية عن الصحيفة الورقية، ويعطي حيزاً للمتصفحين للتفاعل مع مواد الصحيفة وكتّابها. وروعي في تصميمه أن يكون مبتكراً ومتميزاً، وأن يوفر بيئة جاذبة، ويلبي متطلبات جمهور الإعلام الجديد المتنامي. وتوفر الجزيرة لقرَّائها عبر موقع الدوت. كوم أضخم أرشيف رقمي. ففي خطوة غير مسبوقة حوَّلت الجزيرة كامل أعدادها الورقية إلى أعداد رقمية منذ أول عدد صدر قبل أكثر من 50 عاماً حتى اليوم. هذا الأرشيف أصبح مرجعاً أساسياً للمثقفين والباحثين الذين يمكنهم مطالعة الأرشيف أينما كانوا، ووقتما أرادوا.

«الجزيرة بلس»

 

تطبيق فريد من نوعه في العالم العربي؛ يتيح لقارئ الصحيفة الاختيار بين قراءة الخبر ومشاهدته بالفيديو بمجرد توجيه جهاز الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية إلى الخبر المنشور بالصحيفة؛ ما يضفي محتوى تفاعلياً غنياً ومتميزاً، ويوفر للمعلن فرصاً متعددة ووسائل إضافية لإيصال رسائله التسويقية.

«الجزيرة سناب»

 

عَبْر الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية نقلت الجزيرة جمهورها ومعلنيها إلى تجربة فريدة ومدهشة؛ إذ يوفِّر تطبيق “الجزيرة بلس” الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط لجمهورنا محتوى تفاعلياً غنياً بلقطات الفيديو والرسومات الحية والإعلان الذي لا يتوقف عند حدود الصورة.

«الجزيرة أون لاين»

 

موقع إخباري متجدد، ينقل الحدث لحظة بلحظة مستخدماً شبكة خاصة من المراسلين الشباب. يعتمد الموقع في تصميمه، أحدث ما وصلت إليه المواقع الإخبارية العالمية؛ ويوفر للمتصفح كل الخيارات التي تجعل منه متفاعلاً مع الحدث وشريكاً في صناعة المحتوى.

«الجزيرة موبايل»

 

تطبيق إلكتروني على أجهزة الهاتف الذكية وأجهزة التابلت يمكّن مستخدميه من متابعة أبرز ما تضمنه محتوى الصحيفة الورقية إضافة إلى المتابعات الإخبارية المباشرة لحظة بلحظة عبر ما ينشره موقع الجزيرة أونلاين.

ويتيح التطبيق الإلكتروني “الجزيرة موبايل” لجميع مستخدميه الحصول على معلومات فورية حول آخر الأخبار ، كما يسمح للمستخدمين بالمشاركة بصناعة الأخبار وإرسالها فوراً إلى الصحيفة بتقديم روايتهم بكل يسر وسهولة وبشكل فوري.

«الجزيرة» على مواقع التواصل الاجتماعي

نظراً لما تمثّله مواقع التواصل الاجتماعي من انتشار وقوة تأثير بين متصفحي الإنترنت أنشأت الجزيرة صفحات وحسابات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس ووات ساب وغيرها.

وفي فترة وجيزة تبوَّأت هذه الحسابات موقعاً متميزاً؛ إذ تعتبر الجزيرة الآن بين الأكثر تأثيراً على تويتر.

** ** **

سياراتكم كن على اطلاع بأهم أخبار السيارات وآخر العروض

 

انطلاقاً من دورها الريادي في توفير المحتوى المتخصص، قرَّرت مؤسسة الجزيرة إطلاق منصة إلكترونية متخصصة في السيارات تجمع العديد من الخدمات والحلول لتكون بوابة رئيسية لكل ما يتعلق بهذه السوق.

وموقع سياراتكم ( www.sayyaratcom.com) يقدم مجموعة من الخدمات والمعلومات التي تساعد الباحثين والمستثمرين في سوق السيارات، وتمكنهم من تحديد وإيجاد أفضل الفرص التي تناسب متطلباتهم وقدراتهم المالية. ويوفر إلى جانب عروض السيارات وملحقاتها تقارير إخبارية وتحليلات حديثة عن السوق، كما يهتم بتقديم تغطيات ميدانية عن الفعاليات التي تقام داخل المملكة وخارجها عبر شبكة مراسلين منتشرين في كل مكان.

ويقوم فريق عمل سياراتكم أيضاً بإطلاع قراء الموقع على المستجدات الإخبارية المرتبطة بالسوق وتقديم التقارير الميدانية وتجارب الأداء والحوارات الخاصة مع الشخصيات البارزة .

ويعتمد موقع “سياراتكم” على آخر ما توصلت له التقنيات المتخصصة في سوق السيارات عبر فريق عمل متخصص في جمع المعلومات وتحديثها عن طريق شبكة من الوكلاء أو من خلال الملاك مباشرة عبر التسجيل في الموقع مجاناً.

ويتميز موقع “سياراتكم” بوجود محرك بحث متطور يعرض آلاف الفرص لبيع وشراء السيارات وملحقاتها، كما يقدم خدمة إخبارية عن آخر تطورات السوق، ويتيح جميع المعلومات بشكل مجاني لجميع زوار الموقع، إضافة إلى خدمات الجوال ورسائل sms.

** ** **

عقارات com منصة إخبارية متخصصة للمساعدة في قرار البيع والشراء

 

يعتبر موقع عقاراتكم (www.aqaraatcom.com) خدمة مطورة من قبل مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر وهو منصة تقدم حزماً من الخدمات والمعلومات لمساعدة الباحثين والمستثمرين في السوق العقارية السعودية لتحديد وإيجاد أفضل الفرص التي تناسب متطلباتهم وقدراتهم المالية. وذلك من خلال توفير عروض الوحدات العقارية المتاحة في السوق كافة ، إلى جانب تقارير إخبارية وتحليلات حديثة لمساعدة زوار الموقع في اتخاذ قراراتهم في البيع أو الشراء.كما يعتمد عقارتكم على  آخر ما توصلت له التقنيات المتخصصة في التسويق العقاري عبر فريق عمل متخصص في جمع المعلومات وتحديثها عن طريق شبكة من الوكلاء أو من خلال الملاك مباشرة عبر التسجيل في الموقع مجاناً .

ويقوم فريق عقاراتكم بإطلاع قراء الموقع على المستجدات الإخبارية المرتبطة بالسوق العقارية السعودية من خلال رصد ما ينشر في الصحف أو البيانات الصحفية للشركات إلى جانب المقابلات الشخصية وتلخيص التقارير السنوية للشركات والدراسات المتخصصة في السوق العقارية السعودية.

ويتوفر موقع عقاراتكم على ميزات عديدة منها: محرك بحث متطور يعرض آلاف الفرص العقارية. خدمة إخبارية عن آخر تطورات السوق،  إتاحة جميع المعلومات بشكل مجاني لجميع زوار الموقع، إمكانية دمج الفرص المتوفرة بموقعك الإلكتروني مع موقع عقاراتكم  من خلال خدمة تصدير المعلومات، وخدمة الجوال ورسائل sms.

** ** **

الجزيرة تطلق «آد ديناميك» الذراع التسويقية للمواقع والتطبيقات

 

أطلقت مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر خلال حفلها الذي أقيم في دبي منتجها الجديد “آد ديناميك”، الذي أصبح الممثل الحصري والوحيد لبيع منتجات الجزيرة الإلكترونية، إضافة إلى مواقع إلكترونية أخرى غير تابعة للمؤسسة.

وقد تأسس آد ديناميك لخدمة جميع عملاء الجزيرة بطريقة تفاعلية من خلال فريق عمل احترافي يتواصل مع جميع الجهات المعنية بالإعلانات الإلكترونية من وكالات الدعاية والإعلان المحلية والدولية او العملاء المباشرين.

وتقوم فلسفة آد ديناميك ورؤيتها على الاستفادة الحقيقة من الخبرات المتراكمة للمؤسسة لخدمة جميع العملاء بطريقة تضمن نجاح الخطط الإعلانية للوكالات أو العملاء المباشرين فيما يتعلق بالإعلانات الإلكترونية.

وتضم آد ديناميك الكثير من المنتجات التي تغطي جميع القطاعات من الاتصالات والرياضة والاستثمار والاقتصاد والترفيه والأخبار وغيرها بما يضمن الوصول إلى جميع أطياف المجتمع السعودي من الرجال والنساء والشباب والشابات والاطفال مهما كانت اهتماماتهم.

وتتلخص طبيعة خدمات آد ديناميك في الاستشارات في مجال المواقع الإلكترونية، والتخطيط وبيع المساحات الإعلانية الخاصة بالمواقع الإلكترونية او التطبيقات، إضافة إلى التصميم الإبداعي والأفكار الإبداعية للإعلانات الإلكترونية، والتخطيط للحملات الإعلانية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي والاستخدام الأمثل لمحركات البحث، إلى جانب الكثير من الخدمات الأخرى الخاصة بالمنتجات الإلكترونية.