Tuesday 17/12/2013 Issue 15055 الثلاثاء 14 صفر 1435 العدد

برعاية مدير جامعة الإمام صباح يوم غدٍ الأربعاء

كلية اللغة العربية تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي ببرنامج ثقافي حافل

الجزيرة - المحليات:

أكد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن محمد العضيب أن كلية اللغة العربية أعدت برنامجاً خاصاً للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق الأربعاء 15صفر 1435هـ - الموافق 18ديسمبر2013م, وأن هذا البرنامج الاحتفائي الخاص سيحظى برعاية كريمة من قبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل, الذي نثمن لمعاليه دعمه المستمر والمتواصل لكل نشاطات الكلية, كما أن البرنامج سيحظى بحضور ومشاركة وكلاء الجامعة, مشيراً إلى أن البرنامج الثقافي الخاص للاحتفاء بيوم اللغة العربية العالمي أعدَّ بعناية فائقة وسيشارك فيه نخبة من المتخصصين من أساتذة كلية اللغة العربية, ومن خارج الجامعة, بالمشاركة مع مركز دراسات اللغة العربية وآدابها الذي تحتضنه الكلية, فيما نوّه الدكتور العضيب بأهمية هذه المناسبة وأنها فرصة يجب أن يستغلها كل محب للغة العربية في مختلف أصقاع الأرض, مؤكداً أن هذا البرنامج الاحتفائي الخاص الذي تقيمه كلية اللغة العربية, هو حلقة من سلسلة البرامج الثقافية والعلمية الإثرائية, التي أعدتها كلية اللغة العربية من محاضرات وندوات وورش عمل, موجهة للمجتمع بكل مكوناته, ويأتي ذلك انطلاقاً من دور الكلية الثقافي والمعرفي في خدمة اللغة العربية والرفع من شأنها وبث حبها في نفوس أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن برنامج الحفل سيضم عدداً من المحاضرات والمشاركات العلمية, ستثري هذه المناسبة, وسيكون ذلك بالقاعة الكبرى بمقر كلية اللغة بالرياض, والدعوة عامة للجميع, وسيكون برنامج الحفل كالتالي:

القرآن الكريم, تليه كلمة عميد الكلية د. العضيب, بعد ذلك الندوة العلمية الكبرى التي سيشارك فيها كل من: د.عبدالله بن عبدالرحمن الشثري. (وكيل الجامعة), وأ.د. محمد الأوراغي. (قسم النحو في الكلية), ود. عائض الردادي (عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة), بعد انتهاء الندوة سيلقي الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله السالم - وكيل الجامعة لشؤون الطالبات قصيدة, تليها المحاضرة الثقافية بعنوان: قيمة المكان عند الرواة العرب سيلقيها أ.د. عبدالعزيز الفيصل من قسم الأدب بالتعاون مع مركز دراسات اللغة العربية وآدابها, بعد ذلك ستبدأ المسابقة الطلابية وهي بعنوان: (لغتي.. هويتي) للطلاب والطالبات، ورصدت الكلية لها جوائز ثمينة.

بعد ذلك سيلقي ناشئة موهوبون النصوص بلغة عربية فصيحة, وفي نهاية الحفل سيتم السحب على الجوائز.

موضوعات أخرى