Tuesday 17/12/2013 Issue 15055 الثلاثاء 14 صفر 1435 العدد

تدشين ورشة عمل «إدارة رأس المال للمشاريع» بجامعة تبوك

تبوك - عبد الرحمن العطوي:

بحضور وكيل جامعة تبوك الدكتور عطية العطوي دشنت فعاليات ورشة العمل بعنوان « إدارة رأس المال للمشاريع : التحديات والفرص», والتي نظمتها كلية الهندسة بالجامعة حيث رحب وكيل الجامعة بالضيوف والطلاب وتمنى لهم الاستفادة من مثل هذه الندوات والتي ستنعكس إيجابا على الطلاب حيث قدم (أ - د جيمس أو كونر ) أستاذ إدارة المشاريع بجامعة تكساس بأوستن.

وبين أن ورشة إدارة رأس المال للمشاريع تؤخذ عن طريق دراسات مرجعية من مشاريع أخرى وكذلك استراتيجيات التعاقد المختلفة التي تُحدد حسب نوع المشروع الاستثماري والمالي وطبيعته , وبين أنه لابد من دراسة إدارة المخاطر في بداية كل مشروع جديد وكذلك أثناء وضع الخطط والدراسات الأولية لأي مشروع.

يذكر أن فعاليات اليوم تناولت التعريف بمعهد صناعة البناء وقياس الأداء للمشروعات من خلال الأهداف والأساليب وإستراتيجيات التعاقد وتحديد المخاطر وأحاكم وشروط العقود واختتمت بالممارسات السليمة والصحيحة لإدارة القيمة من خلال الممارسات والهندسة القيمية لكل مشروع .

وستتناول ورشة العمل أداء المخاطر وعملياتها والتقييم الدولي للمخاطر في المشروعات فيما يختص في معهد صناعة البناء واستكمال إدارة المخاطر وعمليات تحليل القرارات ومحاكاة مونت كارلو ومحددات المشاريع من حيث الجداول الزمنية ومحددات التكلفة وتكاملها والقيمة الإضافية والطرق الاحتمالية.

موضوعات أخرى