Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

الشاعر جاسم الصحيّح في ضيافتها:

جامعة الفيصل تحتفي باللغة العربيّة

استشعارًا لأهميّة اللغة العربيّة الفصحى، ودورها في ترسيخ الهويّة واستحضار الثقافة؛ تنظم جامعة الفيصل فعاليات أدبية وثقافية احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الذي سينعقد يوم الأربعاء 18- 12- 2013م الموافق 15- 2- 1435هـ.

وسوف تشتمل الفعاليات على حفل افتتاح يتكون من عدة فقرات، ومسابقة شعرية بين طلاب الجامعة وطالباتها لتتويج «أمير شعراء جامعة الفيصل». ومعرض مصاحب يتضمن معروضات منوعة من مقولات المتقدمين والمستشرقين حول قيمة اللغة العربية وأهميتها، إضافة إلى معرض فنّي عن جماليّة الحرف العربي يضمّ أبرز الفنانين السعوديّين. هذا وستقام على ضفاف الفعاليات «ساعة شعر» تستضيف لها الجامعة الشاعر السعودي المعروف جاسم الصحيّح. وسيُعرض في الفعاليّة فيلم قصير عن أهميّة اللغة العربيّة، وتاريخها، ولقاءات مع بعض المستشرقين والمستعربين.

والفعاليات بمشاركة فاعلة من طلاب الجامعة وطالباتها، وبإشراف مباشر من بعض أساتذتها عبر لجنة مكونة لهذا الشأن يتابع إنجازاتها سعادة الدكتور فيصل المبارك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديميّة، والدكتور نور الدين زيتلي عميد كليّة العلوم، والدكتور عمر السيف المشرف على الاحتفاليّة.