Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

تحت عنوان (الشعر العربي في الألفية الثالثة)

أدبي الباحة يعلن جائزته الثقافية 2014م

أقر مجلس إدارة نادي الباحة الأدبي عنوان وأهداف وشروط جائزته الإبداعية لهذا العام بقيمة تزيد عن ستين ألف ريال موزعة على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

أوضح ذلك رئيس النادي الشاعر حسن بن محمد الزهراني، وحول الجائزة وأهدافها وموضوعاتها ومحاورها وقيمها المادية وشروطها قال إن أهداف الجائزة تتمثل في إثراء المكتبة العربية بالبحوث والدراسات النقدية الجادة وتشجيع الباحثين والنقاد وتنشيط الحراك البحثي وإبراز إبداعات أبناء منطقة الباحة كجزء من الوطن الكبير. أما محاور الجائزة التي يتم بحثها فتتمثل في الفضاء التقني وعلاقته بالشاعر (مصداقية - حرية - تضاد).. والتعاطي المعاصر للنص الشعري (فعل التلقي وآلياته).. والرؤية الشعرية الحديثة «الصورة - المفردة «.. وشعرية التفاصيل في القصيدة الراهنة.. والنسق الشعري الحديث «شعراء الباحة أنموذجاً».

وتشترط الجائزة أن تكون الدراسة شاملة ووافية وتلم بمحاور الجائزة.. وأن يكون البحث مكتوباً باللغة العربية الفصحى ملتزماً بشروط البحث العلمي في التحليل والتوثيق.. وألا يقل عدد صفحات الدراسة عن (200) صفحة A4.. وأن ترسل (4) نسخ من الدراسة مطبوعة مع (C.D) على عنوان نادي الباحة الأدبي وسيرة ذاتية للمشارك.. وأن تكون الدراسة خاصة بجائزة الباحة لم يسبق نشرها.. كما أن النادي غير ملزم بإعادة البحوث التي لم تفز بالجائزة (إلى أصحابها).. وستطبع الدراسة الفائزة من قبل النادي في نفس العام.. ومن حق النادي طباعة ونشر البحوث المشاركة والتي لم تفز وتكون جيدة المستوى. وقد حدد مجلس إدارة النادي في جلسته الأولى لهذا الشهر آخر موعد لاستقبال المشاركات في 1-6-1435هـ الموافق 1-4-2014م. كما تم تحدد موعد حفل توزيع الجوائز ومهرجان الشعر العربي الثاني بين 14-16-7-1435هـ الموافق 13-15-5-2014م فيما سيتولى تحكيم الدراسات والبحوث التي تقدم للنادي نخبة من النقاد السعوديين والعرب المعروفين كما أن المسابقة مفتوحة للدارسين والدارسات من السعوديين والعرب.