Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

أدبي جدة يدشن دورة: أسس الإبداع الشعري

جدة - صالح الخزمري:

ضمن فعاليات مبادرة عبداللطيف جميل للإصدار الأول التي ينظمها نادي جدة الأدبي الثقافي بالتعاون مع مبادرات عبداللطيف جميل انطلقتْ دورة: أسس الإبداع الشعري لسعادة الدكتور سعود الصاعدي، رئيس قسم البلاغة والنقد بجامعة أم القرى.

تمتد هذه الدورة لمدة يومين وتتناول المفاتيح الرئيسة للولوج لعالم الإبداع الشعريّ. وستتلوها (ضمن فعاليات نفس المبادرة) ثلاث دورات أخرى: أسس الإبداع في القصة القصيرة، وأسس الإبداع في المقال الأدبي، وأسس الإبداع في البحث العلميّ.

وأوضح المتحدّث الرسمي للنادي الدكتور عبدالاله جدع أن مبادرة (الإصدار الأول) التي أطلقها أدبي جدة مع مبادرات عبداللطيف جميل تهدفُ إلى تشجيع المواهب الشابة على إخراج إصداراتها الأولى، من خلال التنافس بين المشاركين في خمس مجالات: الشعر، والقصة القصيرة، والمدوّنات، والبحث العلمي في الأدب والنقد، والبحث العلمي في الثقافة الإسلامية.

حيث تتولى لجان تحكيم متخصصة تحكيم المشاركات، ويتولى النادي طبع إصدارات الفائزين مع تكريمهم ومنحهم جوائز تقديرية. ويشرف عليها من النادي الدكتور عادل باناعمة، وأشار سعادة رئيس النادي أ.د.عبدالله عويقل السلميّ إلى اعتزاز النادي بشراكته مع مبادرة عبداللطيف جميل في هذه المبادرة المميزة، وأشار أيضا إلى سعادة أدبي جدة باستضافة قامة إبداعية كالدكتور الصاعدي الذي سبق أن طبع له النادي ديوانه: حلم له طعم البلاد.