Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

وسط حضور كبير من أهالي الرس

أمير القصيم: دائماً حفلات الرس مختلفة

الرس - منصور الحمود ومحمد العوفي / تصوير - مصعب الخليفة:

شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول حفل جائزة بن سمار للتفوق العلمي للطلاب المتفوقين بمحافظة الرس على مسرح مركز الشيخ صالح الحناكي الثقافي بكلية العلوم والآداب وبحضور محافظ الرس الأستاذ محمد عبدالله العساف وجمع كبير من المسؤولين من مدنيين وعسكريين ورجال التعليم بالمنطقة.

ودشن سموه (جائزة العساف للموهبة والإبداع) ثم عزف السلام الملكي إيذاناً ببدء التكريم, البداية كانت آيات القرآن الكريم للطالب المتفوق سعد المطيري ثم ألقى سعادة مدير تعليم الرس الأستاذ خليفة بن صالح المسعود كلمة الإدارة أوضح فيها ما تعيشه بلادنا من أمن ورخاء خاصة تطور التعليم مبيناً حجم عطاء حكومتنا لهذا الجهاز الهام والذي يخدم شريحة كبيرة من أبنائنا وبناتنا الطلاب مقدراً لسمو الأمير تشريفه الذي أصبح علامة بارزة في تاج التفوق, مقدماً الشكر لراعي الجائزة رجل الأعمال الشيح (مسعد بن سمارالعتيبي).

واشتملت الفقرة التالية على عرض فيلم وثائقي يحكي قصة (الأمير العشرون) لمنطقة القصيم والتي صور فيها الفيلم المراحل التي مرت بها منطقة القصيم خلال العشرين عاماً منذ توليه إمارة المنطقة والدور الذي لعبة في تنميتها وتقدمها وكان الفيلم بصوت الإعلامي يوسف العوفي بعد ذلك تم عرض (أوبريت قصة غلا) والذي حكي في لوحته الأولى عشرينية الأمير التي قضاها حاكماً لمنطقة القصيم تلا ذلك عرض لوحات متعددة لمناطق المملكة وما تنعم به من وارف ظلال هذا الوطن المعطاء لتشكل اللوحات قصة غلا لهذا الوطن وهو عنوان الأوبريت الذي أشرف عليه الأستاذ ماجد العوفي رئيس قسم النشاط الطلابي, بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة راعي الجائزة الشيخ مسعد بن سعود بن سمار بهدية تذكارية نظير دعمه المتواصل لإدارة التربية والتعليم بالرس, وقام بتكريم الطلاب الذين تفوقوا لخمسة أعوام متتالية وهم:

- عبدالله بن محمد صالح الدعيجي.

- هشام بن حازم محمد الغفيلي.

- تركي بن محمد عبدالله الطريفي.

- محمد بن علي خليف الحربي.

- أسيد بن يوسف إبراهيم المهوس.

- خالد بن منيع محمد الخليفة.

- سالم بن ضيف الله سالم المطرفي.

ثم بدأت مراسم تكريم الطلاب المتفوقين من قبل سمو أمير المنطقة والذين بلغ عددهم 113 طالباً من التعليم العام والتربية الخاصة.. جاءت بعد ذلك كلمة أمير منطقة القصيم , والتي جاء في أجزاء منها: «... أن هذا الحفل ما كان ليكون لولا وجود مواطنة صادقة وعمل صادق من الجميع، وأتمنى إن شاء الله أن يدفعنا إلى المزيد من العطاء والثبات فهو عمل وطني , ولا شك في أن للمخرج دوراً والمنشد دوراً وللمتفاعلين دوراً وللعناصر التي شاركت دوراً، وأعتقد أنهم أنتجوا عملاً وطنياً جميلاً جداً وأنا سعدت أن أكون معهم وأعيش هذه اللحظات ، وقال في إجابة عن سؤال حول تعدد المحافل التعليمية التي يحضرها في المنطقة : أولاً لا انسي أن أبارك لأبنائنا الطلبة الذين تم تكريمهم هذا اليوم وأيضاً لإبائهم وأمهاتهم الشكر والتقدير على عطائهم وحرصهم على أبنائهم وأرجو أن يوفقوا لما فيه الخير, وأن يكونوا أدوات بناء لهذا الوطن.

وفي سؤال عن حرصه على حضور حفل تكريم الطلاب المتفوقين كل عام, قال: احرص على حضور مثل هذه المناسبات في كافة المحافظات, وأجد في مناسبات الرس وحفلهم لتكريم أبنائهم الطلاب روحاً مختلفة ولوناً وطعماً ورائحة مختلفة لأنهم أصحاب جهود واضحة ولمسات مشكورة، وهي تؤدي إلى عمل وطني متكامل, وإذا نظرنا لعمل هذا اليوم وجدنا عناصر العمل متكاملة وما إشادتي بهذا العمل إلا لشكرهم وأنا شخصياً واحد منهم أعمل معهم ومنهم ولهم لما فيه الخير لهذه المحافظة والمنطقة عموماً ووجودي معهم في هذا المكان مدعاة فخر واعتزاز لي.

واعتذر سموه عن التعليق على إهدائه فيلم (الأمير العشرون) .. وقال: (إن الفلم تحدث عن شخصي وأترك تقييمه للآخرين) موضحاً أن كل عمل يقوم به إنما هو واجب عليه ونابع من مواطنة صادقة لهذا الوطن المعطاء الذي يسير بقيادة الوالد خادم الحرمين الشريفين نحو النمو والتطور في كافة مناحي الحياة ووفق نهجه ونهج قيادتنا الرشيدة.

وفي سؤال آخر حول دور رجال الإعمال في دعم الشراكة المجتمعية وابن سمار مثال في هذه الجائزة, قال سموه: إن الأخ مسعد بن سمار له دور كبير في المنطقة عموماً وهو موجود معنا دائماً وفي كل مناسبة وفي كل موقع يؤدي دوراً متكاملاً تجاه وطنه وفيه مواطنة صادقة.. ومخلص.. ومحب وهذا العمل لاشك نابع من أصله، سائلاً الله له التوفيق.