Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

ضمن اللقاء الدوري لأمير منطقة الرياض ونائبه

الأمير خالد بن بندر: الإعلام مسؤولية كبيرة .. ودوره مهم في نقل الصورة الصحيحة والواقعية لهذه البلاد

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض في قصر الحكم، أمس أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعددًا من المسؤولين وجمعًا من أهالي منطقة الرياض.

وفي بداية الاستقبال استمع الجميع إلى كلمة من سمو أمير منطقة الرياض استهلها بالحمد والثناء لله عزَّ وجلَّ وعبَّر سموه عن سعادته وامتنانه بلقاء منسوبي هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعوديَّة ورحب بهم في قصر الحكم.

وأكَّد سموه في معرض كلمته أهمية هذين الجهازين الإعلاميين فقال سموه: لا شكَّ أن الكل يعلم الأَهمِّيّة البالغة لهذين الجهازين من عدَّة نواحٍ وهما يمثِّلان الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، بالنسبة لوكالة الأنباء السعوديَّة وهي تتطلب جهدًا كبيرًا في إبراز الخبر والسرعة المطلوبة والدقة وفي المصداقية، نحن ولله الحمد في هذه البلاد وبتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين قائد هذه الأمة وسمو سيدي ولي عهده الأمين وسمو سيدي النائب الثاني بأن ترتكز السياسة الإعلاميَّة للمملكة العربيَّة السعوديَّة على الركيزة الأساسيَّة وهي العقيدة السمحة التي تتمسك بها هذه البلاد، وعاداتنا وتقاليدنا وأصالتنا في هذه البلاد.

واستطرد سموه في كلمته: الحمد لله أن القائمين على هذه المرافق الإعلاميَّة المهمة يؤدّون عملهم على أكمل وجه ولكننا نسعى دائمًا كمسؤولين في كلِّ القطاعات الحكوميَّة إلى أن نبذل الجهود الكبيرة، بحيث نستمر في تقديم الأفضل لهذا الوطن، وينقل الصورة الواقعية الصحيحة لهذه البلاد في خارج الوطن للعالم كلّّه.

وأكَّد سموه أن وسائل الإعلام مهمة وتتطلب المجهود الكبير وتسعى هذه الدَّوْلة أعزها الله لإظهار الحقيقة للعالم كلّّه. حقيقة هذه البلاد وفخرها واعتزازها بتمسُّكها بكتاب الله وسنَّة رسوله أمام الجميع وأن الوسطية هي شعارنا في هذه البلاد ولله الحمد، والإعلام له دورٌ في هذا الجانب لنقل الصورة الصحيحة والواقعية لهذه البلاد وكذلك لتثقيف الفكر في هذه البلاد للمواطنين وإبراز الدور الرئيس لسياسة هذه البلاد في كافة المجالات.

وتمنى سموه من الله سبحانه وتعالى أن يوفق الله القائمين على هذين الجهازين المهمين، معالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون وزملاءه وكذلك وكالة الأنباء السعوديَّة برئاسة معالي الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين وزملاءه وأتمنَّى لهم التوفيق والنجاح.

وقال سموه: لا شكَّ أن العمل يتطلب المثابرة والجدّ والاجتهاد في هذا الطريق وفي هذا المجال وما إعادة الهيكلة التي تمَّت في وزارة الثقافة والإعلام إلا أن هذا الشيء ينبع من اهتمام القيادة أعزها الله نحو الإعلام وما يتطلبه في عصرنا الحاضر بنقل الصورة الواقعية والصحيحة داخليًّا وخارجيًّا وكرَّر سموه التوفيق في ختام كلمته للحضور من أصحاب الفضيلة والمعالي في هذا الجمع المبارك.

كلمة الهزاع

بعد ذلك ألقى معالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون كلمة بهذه المناسبة رحب خلالها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه والحضور الكرام.

معبرًا عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة في هذا اللقاء المبارك وأن نوفق بالمشاركة والمساهمة في كلِّ ما فيه خير وسعادة هذه البلاد! من خلال وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، سائلاً الله التوفيق والسداد للقيام بما مطلوب منّا على خير ما يرام.

وأبان معالي الأستاذ الهزاع قائلاً: يا سمو الأمير نحن نعتمد على محورين أساسيين المحور الأساسي هو أن نهتم بالمواطنين في هذه البلاد بتلبية متطلباتهم وأن نكون العين الراصدة والمرآة التي تعكس احتياجات هذا المواطن لدى المسؤول وأن نكون عينًا له وسندًا له في أن نحقق آمال وتطلعات قائد هذه البلاد المعطاء لخدمة هذا الوطن ومواطنيه، وأن نقوم برسالتنا على الدور المطلوب لهذا الوطن والحمد لله. وما نعيشه من أمن وأمان بفضل من الله، ثمَّ بفضل حرص واهتمام القيادة الرشيدة وأن نعكس الصورة المشرقة لهذه البلاد.

واستطرد معالي الأستاذ الهزاع مستشهدًا بما قاله خادم الحرمين الشريفين في آخر مناسبة: إن منطلق رسالتنا في وسائل الإعلام هو الدين ثمَّ الوطن، هذان العنصران نحرص عليهما في كافة أعمالنا وكرَّر الهزاع شكره لسمو الأمير وسمو نائبه على هذه الدعوة المباركة.

كلمة الحسين

بعد ذلك ألقى معالي الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين رئيس وكالة الأنباء السعوديَّة كلمة قدم شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على هذه الدعوة المباركة ومن خلال هذا الجمع المبارك.

وقال معالي الأستاذ الحسين: لا شكَّ أن القرار الحكيم من لدن خادم الحرمين الشريفين لتحويل وكالة الأنباء السعوديَّة إلى هيئة عامة مستقلة ماليًا وإداريًا أصبح الحمل والمسؤولية كبيرين علينا من خلال عمل إعلامي مميز من الوكالة ومكاتبها المنتشرة في الداخل والخارج، مؤكِّدًا تعاون واهتمام الوكالة في تغطية المناسبات من خلال تقنية مميزة.

كما قدم شكره لسمو أمير الرياض على الدعم والاهتمام تجاه هذا القطاع، متناولاً المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء، حيث حقق نجاحات باهرة وبحضور أكثر من (77) وكالة أنباء وكان هذا التجمع الكبير فرصة مواتية لمعرفة كل شيء عن المملكة، وما تشهده من تطوّر، كما كان للشباب السعودي حضورٌ كبيرٌ في هذا المؤتمر حظي بإعجاب وتقدير الجميع.

وأكرّر شكري والامتنان يا سمو الأمير ونتمنى أن نسهم بالدور المطلوب والمسؤولية الملقاة على عاتقنا نحو هذا الوطن ومواطنيه.

كلمة الحميد

بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد رئيس محكمة الاستئناف كلمة عبَّر فيها عن شكره وامتنانه على هذا اللقاء الجامع المبارك ودعوة مسؤولي هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعوديَّة.

وأشاد الشيخ الحميد بالإعلام وما حققه من نجاحات من خلال التلفزيون والإذاعة وأخصّ إذاعة القرآن الكريم، هذه الإذاعة المباركة التي استطاعت أن توصل رسالتها إلى أقصى بقاع الأرض، هذه الإذاعة المباركة التي أصبح مستمعوها بالملايين، هذه الإذاعة التي أصبحت برفقة الإنسان في كلِّ مكان في السيارة وفي المنزل والجميع يتابعها ويثنون ويقدّرون من يعمل بها وكذلك المشاركون في البرامج والأحاديث في علوم الشريعة وغيرها ومن أساتذة الجامعات وغيرهم وقال: إننا في هذه البلاد لدينا رسالة عظيمة وهي نشر الإسلام والدعوة إليه، لقد استطاعت هذه البلاد بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة أن توصل هذه الرسالة بحمد الله ومنّه إلى بقاع الأرض، لذلك المسؤولية عظيمة على إخواننا في هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعوديَّة المستمرة في هذا المنهج الرشيد لنؤدِّي رسالتنا على أكمل وجه.

واسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها وأن يوفق ولاة أمورنا إلى ما يحبه ويرضاه وأن يحفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض، وحضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض الأستاذ سحمي بن شويمي.