Wednesday 18/12/2013 Issue 15056 الاربعاء 15 صفر 1435 العدد

انطلاق برنامج الجودة لإدارات البنات بتعليم الرياض اليوم

الجزيرة - المحليات:

تبدأ إدارة الجودة الشاملة للبنات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في تنفيذ برنامج (داعم) لتطبيق نظام الجودة في جميع مكاتب التربية والتعليم وإدارات وأقسام وشعب الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض اليوم الأربعاء 15 /2 /1435هـ.

و أوضحت مساعدة مدير الجودة بتعليم الرياض الأستاذة تركية بنت فارس الفارس أن الإدارة قامت بالعمل على الإعداد لهذا المشروع من فترة بعد موافقة المدير العام للتربية والتعليم الدكتور إبراهيم المسند على مشروع (داعم) لتطبيق نظام الجودة في إدارات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وبمساندة ودعم من مساعدة المدير العام للشئون التعليمية للبنات الأستاذ سميرة الشعيبي.

مشيرة إلى أن البرنامج يستهدف في المرحلة الأولى كل من إدارة الاختبارات والقبول. و إدارة رياض الأطفال. ومكتب المساعدة للشئون التعليمية تهدف من هذه البرامج إلى تحقيق أعلى درجات التميز والجودة في عمل جميع موظفيها وإداراتها. وقد أعدت مشروعا متكاملا لهذا الغرض يشتمل على عدة مراحل الأولى كانت مرحلة التعريف بالبرنامج وأهميته من خلال محاضرات متخصصة تمت إقامتها لهذا الغرض ومن ذلك محاضرة بعنوان (خطوة نحو الكمال) قدمتها عضو هيئة تدريب في قطاع الإدارة الصحية بمعهد الإدارة العامة الفرع النسائي الأستاذة بهية بنت عبدالحميد أبو علي. ثم محاضرة بعنوان (مفاهيم ومبادئ الجودة) قدمتها الأستاذة مها الخويطر رئيسة المشروع. والمحاضرة الثانية بعنوان (المواصفات العالمية للجودة) قدمتها الأستاذة سمر نصر. والمحاضرة الثالثة بعنوان (الجودة الشخصية وإستراتيجية الكايزون) قدمتها الأستاذة سناء الأحيدب. وأردف أن المرحلة الثانية وهي بناء نظام الجودة في الإدارات يبدأ الأربعاء القادم في هذه الإدارات الثلاث. ويتضمن عقد ثلاث ورش عمل لتدريب فرق الجودة في الإدارات المستهدفة لبناء النظام.