Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

انطلاق فعاليات المنتدى العلمي للأبحاث البيئية بالشرقية

160 مدرسة على مستوى المملكة تطبق برنامج «جلوب» البيئي العالمي

الظهران - سلمان الشثري:

قال مدير إدارة النشاط العلمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور هادي بحاري، بأن عدد المدارس المطبقة لبرنامج «جلوب» البيئي العالمي تبلغ 160 مدرسة على مستوى المملكة للبنين والبنات. وأضاف بحاري، -المنسق العام لبرنامج جلوب البيئي-، خلال إطلاق فعاليات المنتدى العلمي للأبحاث البيئية لطلاب وطالبات برنامج جلوب البيئي، أمس الأول والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ويستمر ثلاثة أيام بفندق الظهران الدولي، أضاف بأن المملكة تعتبر من أميز دول العالم في مشاركاتها ببرنامج جلوب البيئي العالمي، وخير شاهدٍ على ذلك تحقيقها المركز الأول على مدى الستة أعوام الماضية على مستوى اقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جهتها أشارت مدير عام نشاط الطالبات بوزارة التربية والتعليم الجوهرة المترك، بأن انضمام المملكة لبرنامج «جلوب» يأتي إدراكاً من قيادتنا الحكيمة لأهمية تظافر الجهود العالمية من أجل افادة البيئة، مشيرةً بأن وزارة التربية تؤمن بضرورة مشاركة الأجيال الناشئة في جهود حماية البيئة وذلك من خلال تضمينها سنوياً في خططها برامج متنوعة موجهة لهذا الغرض.

إلى ذلك أوضح المشرف العام على المنتدى منسق البرنامج في المنطقة الشرقية محمد الشهري، بأن الأطروحات البحثية التي يستعرضه الطلبة على مدى ثلاثة أيام يبلغ عددها 37 بحثا للطلاب والطالبات ستكشف أبعادا لقدرتهم البحثية والعلمية وسرعة توصلهم إلى نتيجة محل الفائدة والأثر الكبير خاصة عند من يهتم بشأن البيئة ويسعى في إيجاد الحلول الجذرية لمواجهة معضلاتها.

يذكر أنه تزامنا مع فعاليات المنتدى تأتي مناقشة اللجنة العلمية المتخصصة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأرامكو السعودية وإدارة تعليم الشرقية لبحوث الطلاب والطالبات، والتي ركزت خلالها على مناقشة أربعة محاور تتعلق بتلوث الماء والهواء والتربة ومشاكل الغطاء النباتي.

موضوعات أخرى