Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

محافظ الأحساء يدشن «ساهر» على الخطوط الخارجية كمرحلة أولى

الأحساء - عايض العرجاني:

دشن سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي ، أمس مشروع ساهر للرصد الآلي في مرحلته الأولى بالمحافظة ، وذلك بحضور مدير مرور المنطقة الشرقية العميد عبدالرحمن الشنبري ، ومدير مرور الأحساء العقيد حسين مبارك ، ومدير مشروع ساهر بالمنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني وعدد من ضباط إدارة المرور . واستمع سموه إلى شرح مفصل عن المشروع ومواقع تطبيقه وتشغيله في مرحلته الأولى . من جهته ذكر العميد الشنبري ، أن المرحلة الحالية لتشغيل ساهر بالأحساء هي المرحلة الأولى إذ سيكون تواجده على الخطوط الخارجية ، ومنها الطريق الرابط بين الدمام والأحساء وذلك بعد ملاحظة تزايد الحوادث وارتفاع نسبة الوفيات ، وبناء عليه فقد صدرت توجيهات مدير عام المرور بالمملكة بأن تغطى هذه الطرق من قبل كاميرات الرصد الآلي ، وسيتم رصدها بعدد من سيارات ساهر مؤقتاً .

وأبان أنه وخلال هذه الفترة سيتم دعم إدارة مرور الأحساء بعدد من المركبات ، والدراجات لتساهم في تغطية أكبر عدد من الشوارع والطرق خاصة وقت ذروة الحركة ولتتواجد كذلك بالقرب من المدارس ، والأماكن التي تشهد تجمع الشباب والأماكن التي تشهد ممارسة تفحيط من قبل بعض الشباب.

وكشف أن إدارة مرور الشرقية استطاعت وبفضل الله ، من السيطرة على ما نسبته 80% من الأماكن التي تشهد تجمعات للشباب وممارسة التفحيط فيها على مستوى مناطق الشرقية ، وتم مراقبتها وتطبيق النظام فيها بالكامل.

موضوعات أخرى