Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

غرف مستقلة للأطفال الخدّج وأمهاتهم بـ«ولادة» الدمام

الدمام - سلمان الشثري:

كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتور صالح السلوك, عن تخصيص غرف مستقلة لأمهات الأطفال الخدج, خلال 6 أشهر المقبلة من خلال مشروع تطوير وتحسين الحاضنات بالمستشفى.. وقال خلال افتتاحه لفعاليات اليوم التعريفي للطفل الخديج: إن العمل جارٍ لعمل غرف خاصة للأمهات بحيث تصبح كل أم مع طفلها الخديج في المستشفى.

وأضاف في حديث جمعه ببعض الأمهات اللاتي حضرن المعرض للاستماع لملاحظاتهم: إن الغرض من عمل هذه الغرف هو خدمة للأمهات وتذليل للصعوبات الخاصة بالتنقل والمراجعة لبعض حالات الأطفال الخدج التي تحتاج إلى رعاية متخصصة.

وأشار إلى أن الهدف من المعرض هو لتعريف المجتمع بالأطفال الخدج والمشاكل التي يواجهونها خلال المراحل الأولى من حياتهم, لافتاً إلى أن نسبة ولادة الأطفال الخدج بالمملكة تصل من 8-10 في المائة.. وذكر أن هناك أسباباً كثيرة للولادة المبكرة (الخدج) والتي منها عدم اكتمال وظيفة عنق الرحم, ونزول السائل الأميني وغيرهما.

ونصح الدكتور السلوك بأهمية متابعة الحالة في المستشفى بشكل مستمر مع الأطباء المختصين للحصول على نتائج إيجابية تؤدي إلى ولادة بعيدة عن المخاطر, وحياة سليمة بعد الولادة, وإضافة إلى أهمية زيادة الوعي في العديد من الجوانب التي تتعلق ببعض الحالات الخدج.

ونوه بأنه خلال الفترة المقبلة سيصبح عدد الحاضنات في المستشفى (104) حاضنة للمستويين الثاني والثالث حسب التعريف الجديد لوزارة الصحة للمستويات.

موضوعات أخرى