Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

أمير منطقة جازان يؤكد أهمية العمل التطوعي في حياة المجتمعات

جازان – إسماعيل مسملي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة جازان أهمية العمل التطوعي في حياة المجتمعات والشعوب ، مذكراً بعناية الإسلام بالأعمال التطوعية والحث عليها ، لافتاً إلى احتفاء شعوب العالم في الخامس من ديسمبر كل عام باليوم العالمي للتطوع بهدف شكر المتطوعين على جهودهم والعمل على زيادة وعي الجمهور لزيادة مساهمتهم في خدمة المجتمع . مشيد بجهود الفرق الشبابية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي ، وإدارة التربية والتعليم وأمانة جازان .

جاء ذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية مساء ثلاثاء أول أمس بقصر سموه ، بحضور مديري الإدارات الحكومية والفرق التطوعية بالمنطقة والتي تتحدث عن مسيرة العمل التطوعي بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع .

وخلال المناسبة شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن برامج اليوم العالمي للتطوع بمنطقة جازان والذي أشرف على تنفيذه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي ، بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم وجامعة جازان ومكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهيئة الهلال الأحمر السعودي وإدارة الدفاع المدني .

عقب ذلك تحدث أمين المنطقة محمد الشايع ، عن برنامج أمانة المنطقة في إطلاق المبادرات التطوعية الشبابية من أجل نشر ثقافة العمل التطوعي .

بعد ذلك تحدث مدير عام التربية والتعليم محمد الحارثي ، عن مساهمة تعليم جازان في فعاليات اليوم العالمي للتطوع ، كما استعرض المشرف على مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي عبدربه حكمي ، دور الفرق الشبابية في العمل التطوعي .

كما قدم رئيس فريق فن الرسم التشكيلي حمد آل شامي ، هدية لسموه بمناسبة اليوم العالمي للتطوع .

موضوعات أخرى