Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

الأمير متعب بن عبدالله يتفقد مقر التمرين الميداني (ولاء وفداء 4)

الجزيرة - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أمس بجولة تفقدية لمقر تمرين الرماية بالذخيرة الحية ( ولاء وفداء 4) الذي تنفذه وزارة الحرس الوطني في ميدان المئوية للتدريب شرق مدينة الرياض الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس.

وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله موقع التمرين معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الجهاز العسكري قائد تمرين ( ولاء وفداء/ 4 ) الفريق محمد بن خالد الناهض وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ورؤساء الهيئات العسكرية وأركانات التمرين وأمراء الأفواج وكبار المسئولين بوزارة الحرس الوطني.

واطلع سمو وزير الحرس الوطني على عرض عسكري عن الآليات والعربات الجديدة، واستمع سموه إلى إيجاز كامل عن مهام وقدرات تلك الأسلحة والآليات.

بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بزيارة لمركز العمليات التعبوي لتمرين (ولاء وفداء 4)، حيث كان في استقبال سموه رئيس هيئة العمليات ورئيس أركان التمرين اللواء ركن عبدالرحمن محمد العماج وأركانات وضباط المركز .

حيث تفقد سموه مقر فريق التخطيط والسيطرة واستمع إلى شرح من مدير إدارة التدريب اللواء الركن محمد بن عبدالله القرني عن مهام فريق التخطيط واركانات المعركة في التمرين، كما تجول سموه داخل أجزاء المركز واستمع من المسئولين عن المهام والواجبات التي تقوم بها اركانات المركز.

عقب ذلك زار سمو وزير الحرس الوطني مركز القيادة التعبوي لقوة الواجب ( عبدالله ) حيث كان في استقبال سموه صاحب السمو اللواء ركن تركي بن عبدالله بن محمد قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي وقائد قوة الواجب (عبدالله) وأركانات المركز واستمع سموه إلى إيجاز من قائد القوة وضباط التخطيط عن مهام وواجبات المركز ، وما تقدمه قوة الواجب أثناء مراحل التمرين.

وأعرب سمو الأمير متعب بن عبدالله في ختام جولته عن سعادته بما شاهده من جاهزية واستعداد لقوات الحرس الوطني المشاركة في تمرين ( ولاء وفداء 4 ) الذي يمثل إضافة مهمة لقدرات ومهارات المشاركين في التمرين , متمنيا سموه إن تعكس هذه التمارين المستوى المتطور الذي تعيشه و تشهده قوات الحرس الوطني مثمناً سموه ما تجده القطاعات العسكرية من دعم متواصل من قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .

موضوعات أخرى