Thursday 19/12/2013 Issue 15057 الخميس 16 صفر 1435 العدد

تعليم الخرج يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

الخرج - منصور السعيدان:

رعت مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للشئون التعليمية (بنات) بمحافظة الخرج شريفة القرني فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي نظمته مشرفات شعبة اللغة العربية بمبنى الشؤون التعليمية، بدأت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم بعدها كلمة المشرفة الأولى لشعبة اللغة العربية هيا عبدالله الطمرة ذكرت فيها أن الله اختار اللغة العربية لتكون لغة مقدسة خالدة، ارتبطت بالرسالة الإسلامية إذ أنزل بها القرآن المجيد وخاتم الأنبياء والمرسلين من أبناء العرب فهو مكي المولد ومديني الدعوة والرسالة التي انطلقت إلى ربوع العالم من أقصاه إلى أقصاه بلسان عربي فصيح مبين، وبذلك فاللغة العربية هي لغة خالدة بخلود الدعوة الإسلامية إلى يوم الدين.

ثم قدمت مشرفة اللغة العربية حصة المطيري نبذة عن مكانة اللغة العربية مشيرة إلى أن اللغة العربية نقلت الثقافة والحضارة الإسلامية عبر العصور إلى الحضارات الأخرى.

تلا ذلك عرض مرئي لإنجازات شعبة اللغة العربية، فقصيدة اللغة العربية للشاعر عبدالرحمن العشماوي، بعدها كلمة مشرفة اللغة العربية هيا المصلوخ تحدثت فيها عن تدني مستوى الطلاب والطالبات في مادة الإملاء في مختلف المراحل وبخاصة المرحلة الابتدائية مقدمة عدة حلول علاجية لتدارك الأخطاء الإملائية.

عقب ذلك كلمة مساعد مدير التربية والتعليم للشئون التعليمية أ. شريفة القرني أوضحت من خلالها أن جميع دول العالم بأسره تحتفل بهذا اليوم، مؤكدة أن لغتنا لن يحييها إلا أبناؤها، واحتفاؤنا بها هذا اليوم هو تعزيز لهذه اللغة.

موضوعات أخرى