Friday 20/12/2013 Issue 15058 الجمعة 17 صفر 1435 العدد

أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي تتبرع لجمعية (عناية) بـ500 ألف ريال

الجزيرة – محمد الثاقب:

وقعّت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) اتفاقية شراكة مع أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي، وذلك لإنتاج خمسين ألف علبة تيمم للمرضى غير القادرين.

وأوضح أ. عبدالرحمن العقيل مدير تطوير العمل الخيري بأوقاف الراجحي أن هذا التبرع يأتي لدعم المشاريع الخيرية التي تقوم بها جمعية (عناية) من أجل علاج ورعاية المرضى غير القادرين، وهي مشاريع متميزة تؤكد على رؤية وطنية متميزة في التوجه للأعمال الإنسانية التي تعزز الانتماء وثقافة العمل الخيري والتطوعي.

وثمن المدير التنفيذي لجمعية (عناية) أ. عبدالله الشاجري هذه المبادرة الطيبة التي قامت بها أوقاف الراجحي، وأكد أن هذا التبرع يُعزز التوجه الإنساني لأوقاف الراجحي وهو توجه مبارك يأتي مصداقاً لقوله تعالى: «وتعاونوا على البر والتقوى». فأعمال البر تعمل على تفعيل التواصل بين مختلف شرائح المجتمع، وهي من الأعمال التي حث عليها ديننا الحنيف. وبين الشاجري أن الـ 50 ألف علبة تيمم سيتم توزيعها على المستشفيات بالتعاون مع وزارة الصحة تأكيداً على ما تتوجه به الجمعية من مشاريع خيرية دائمة على مدار العام. وعبر أ. نايف العلياني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتسويق بجمعية (عناية) عن سعادته بهذا التعاون الذي يعزز القيم الإنسانية، وبهذا التبرع الذي يشير بجلاء إلى الدور الخيري الكبير الذي تنهض به أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي، وهو دور مبارك -بإذن الله- سوف تكون له آثاره الإيجابية الكبيرة التي تحفز على التعاون بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات الوقفية في المملكة. وأعرب العلياني عن أمله في أن تقدم هذه الخطوة التي قامت بها أوقاف الشيخ محمد الراجحي نموذجاً طيباً للعمل الخيري والإنساني الذي يعود بالنفع على المحتاجين وغير القادرين، وتأمل جمعية عناية في انتشاره من خلال نشر أعمال البر في بلادنا. يذكر أن جمعية (عناية) افتتحت مؤخرًا مقراً خيرياً للعيادات المتنقلة لعلاج مرضى الاعتلال الشبكي السكري في محافظة المزاحمية ضمن جهودها الدائمة في العمل الخيري الصحي.