Friday 20/12/2013 Issue 15058 الجمعة 17 صفر 1435 العدد

بمشاركة علماء وباحثين من 28 دولة

مؤتمر دولي في توظيف تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم وعلومه بالمدينة المنورة الأحد القادم

المدينة المنورة - «الجزيرة»:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تنطلق يوم الأحد التاسع عشر من شهر صفر الجاري فعاليات مؤتمر جامعة طيبة الدولي في توظيف تقنية المعلومات لخدمة القرآن الكريم وعلومه، الذي تنظمه الجامعة بالمدينة المنورة بمشاركة علماء وباحثين من 28 دولة.

ورفع معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع بهذه المناسبة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على رعايته الكريمة للمؤتمر، التي تأتي امتداداً للرعاية المستمرة منه - حفظه الله - للتعليم العالي واهتمامه بتطور الجامعات وتقدمها والقيام بدورها في خدمة البحث العلمي.

وقال الدكتور المزروع: إن المؤتمر الدولي الذي يستمر لمدة أربعة أيام يأتي في الوقت الذي يشهد فيه العالم ثورة في التقنية المعلوماتية بتطبيقاتها المتعددة بمختلف جوانب الحياة؛ ما كان لها الأثر الكبير في خدمة العلوم الشرعية بشتى مجالاتها، بما فيها علوم القرآن الكريم، لتؤكد من خلاله التنسيق الفعال بين التقنيات والتعليم لتُنفذ هذه السياسة ضمن برامج محددة متضافرة ومتناغمة.

وتتضمن محاور المؤتمر الرئيسية تقنية المعلومات في خدمة علم القراءات, وتقنية المعلومات في خدمة علم تفسير القرآن الكريم, وأمن المعلومات في خدمة القرآن الكريم وعلومه, وبيئة التعلم الافتراضية في خدمة القرآن الكريم وعلومه, ومعايير وضمان الجودة في توظيف تقنية المعلومات في خدمة القرآن الكريم وعلومه. وأكد معاليه أن الجامعة تسعى من خلال تنظيمها لهذا المؤتمر بمشاركة علمية مع جمعية IEEE للحاسب لإتاحة الفرصة للباحثين والمهتمين على مستوى العالم من الأكاديميين والممارسين في مجال توظيف تقنية المعلومات لخدمة للقرآن الكريم وعلومه لتبادل نتائج الأبحاث والاكتشافات والممارسات التطبيقية الحديثة ذات الجودة العالية، وبحث الاتجاهات المستقبلية في هذا المجال المهم في تطوير خدمة كتاب الله والدعوة الإسلامية. كما رفع باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على الجهود التي يبذلونها في سبيل خدمة القرآن الكريم والإسلام والمسلمين. ونوه معالي مدير جامعة طيبة بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لأعمال وأنشطة الجامعة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على دعمهما ومساندتهما ومتابعتهما أعمال وأنشطة وفعاليات الجامعة لتحقيق أهدافها في خدمة التعليم العالي بمنطقة المدينة المنورة.